لحظة استهداف صالح الصماد بغارة جوية

عاجل: شاهد.. تسريب أول مقطع فيديو يظهر لحظة وضع الشريحة في جيب مرافق القيادي الحوثي صالح الصماد قبل لحظات من اغتياله بغارة من طيران التحالف (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

تداولت وسائل إعلام محلية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، مقطع فيديو يظهر لحظة وضع شريحة إحداثيات لطيران التحالف العربي في جيب مرافق الرئيس السابق للمجلس السياسي الأعلى بحكومة صنعاء صالح الصماد الذي تم اغتياله بغارة جوية لطيران التحالف على محافظة الحديدة غربي اليمن عام 2018.

ويكشف الفيديو قيام القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام أمين عام المجلس المحلي لمحافظة الحديدة علي بن علي إبراهيم القوزي بوضع الشريحة في جيب مرافق الصماد بعد انتهاء فعالية احتفالية بجامعة الحديدة.

وفي وقت سابق مساء اليوم الجمعة، أعلنت حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثي، تنفيذ حكم الإعدام غدا السبت بحق متهمين ادينوا بقضية اغتيال صالح علي الصماد، الذي كان يترأس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” الذي يدير شؤون المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقال مصدر قضائي في صنعاء “إنه سيتم، غدا السبت، تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين المحبوسين من أعضاء خلية “تحالف العدوان”، المتورطين في اغتيال الرئيس الشهيد صالح علي الصماد ومرافقيه في مدينة الحديدة، في الـ 19 من أبريل 2018م”.

وأوضح المصدر أن “الحكم سينفذ بعد أن استكملت القضية كافة الإجراءات القانونية، وبعد تأييد المحكمة العليا ومصادقة رئيس المجلس السياسي الأعلى”، حسب وكالة “سبأ” التابعة للحوثيين.

وكانت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة، بمحافظة الحديدة غرب اليمن، قضت في الخامس من إبريل 2021م، بتأييد حكماً ابتدائياً بإعدام 16 متهماً باغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين صالح الصماد ومرافقيه.

https://youtu.be/fGZzqCtBAFw

وفيما يلي أسماء المتهمين بقضية اغتيال صالح الصماد والذين سيتم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم وهم:

1- علي علي إبراهيم القوزي أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة قيادي بحزب المؤتمر

2- عبدالملك أحمد محمد حميد

3- محمد خالد علي هيج

4- محمد إبراهيم علي القوزي

5- محمد يحيى محمد نوح

6- إبراهيم محمد عبدالله عاقل

7- محمد محمد علي المشخري

8- عبدالعزيز علي محمد الأسود

9- معاذ عبدالرحمن عبدالله عباس

وفي 23 أبريل/نيسان 2018، أعلن الحوثيون مقتل الصماد، القيادي الحوثي البارز، رئيس ما يُعرف بـ”المجلس السياسي الأعلى”، في غارة جوية لطيران التحالف بقيادة السعودية على محافظة الحديدة غربي اليمن.

ولد صالح علي الصماد في الأول من يناير/كانون الثاني 1979، وينحدر الصماد، من منطقة “بني معاذ” في مديرية سحار، بمحافظة صعدة شمالي اليمن، التي تعتبر المعقل الرئيس للحوثيين.

** يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …