شاب يصفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

شاهد.. الشاب الفرنسي الذي صفع الرئيس ماكرون على وجهه يفجر مفاجأة مدوية بعد خروجه من السجن اليوم (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفرجت السلطات الأمنية في فرنسا، أمس السبت، عن المتهم الرئيسي في قضية صفع الرئيس إيمانويل ماكرون، وذلك بعد أن قضى 3 أشهر في السجن، حيث قال على الفور إنه ليس نادما ومستعد لتكرار ما فعله.

وبعد خروجه من السجن تحدث داميان تاريل لتلفزيون “بي إف إم” (BFM) الفرنسي، وقال إنه ليس نادما على فعلته وسيكررها مرة أخرى، كما سيشارك في المسيرات الرافضة للجواز الصحي اليوم.

وقضى تاريل 3 أشهر في السجن بعد اعترافه بتوجيه صفعة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون”، معلنا أن “الحادث كان عملا مندفعا، لكن النائب العام شدد على أنه كان “عملا عنيفا متعمدا”.

وقال المختص في القانون فينسنت لوتارد إنه من الخطأ أن يمنح الإعلام “هذا الأحمق” فرصة للحديث، منددا بأنه يستغلها بالكامل للترويج للمظاهرة التي ترفض قرار الحكومة بفرض “جواز صحي” لمن تلقوا التطعيم ضد كورونا.

كما رأى بعض المغردين أن هذا الشاب حصل على شهرة لا يستحقها، فقال أحدهم “إذا كنت تريد الظهور على شاشة التلفزيون فكل ما عليك فعله هو إهانة الرئيس أو تهديده أو ضربه”.

وقال مغرد آخر مخاطبا تاريل “أنت محظوظ لأنك تعيش في فرنسا، بلد حقوق الإنسان، في روسيا أو فنزويلا أو البرازيل أو حتى الولايات المتحدة كنت ستبقى في السجن”.

وكان ماكرون قد خرج من مدرسة فندقية في مدينة “تان ليرميتاج” الواقعة في جنوب – شرقي فرنسا في يونيو الماضي، عندما توجه نحو حشد من الناس كانوا ينتظرون خلف حاجز معدني، وما أن اقترب حتى بادر تاريل بصفعه، وبينما كان يوجه صفعته للرئيس، سمع تاريل وهو يصرخ بعبارة كان يرددها الجنود في معارك العصور الوسطى ثم قال “تسقط الماكرونية”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …