صورة أرشيفية

تحذيرات رسمية خطيرة وعاجلة لجميع اليمنيين: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة ابتداء من اليوم بجميع أنحاء اليمن دون استثناء

الميدان اليمني – خاص

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، من استمرار هطول الأمطار الغزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على معظم المحافظات اليمنية، خاصة المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأشار المركز في نشرته الجوية حصل “الميدان اليمني” على نسخة منها، إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية قد تكون أكثر غزارة على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ذمار و المحويت.

وتوقع مركز الأرصاد الجوية أن تمتد الأمطار شرقاً باتجاه الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة، وغرباً إلى السواحل الغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وذكر المركز أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.

ولفت المركز إلى استمرار هبوب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية على أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية .

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح المواطنين بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وذلك في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.

كما حذر من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتكوّن الشابورة المائية أو الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية .

وحذر من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية هطلت أمطار على عدد من المحطات الرصد الجوي، حيث سجلت محطة المعافر بتعز 6.3 ملم، وصرفيت بالمهرة 0.2 ملم، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية.

النشرة التحذيرية المتوقعة للأرصاد خلال الساعات القادمة

** يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة الميدان اليمني – احمد …