منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية

بشرى سارة طال انتظارها منذ سنوات.. خبر سار لليمنيين كافة والمغتربين في السعودية خاصة (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

كشف مسؤول يمني بارز عن تحركات خلال الأيام القليلة القادمة لإعادة تأهيل “طريق العبر” الذي يربط اليمن مع السعودية عبر منفذ الوديعة، والذي بات اليمنيون يطلقون عليه “طريق الموت” لكثرة حوادث السيارات عليها، مخلفة وفيات ومآسي وذكريات حزينة لعابريها.

وقال الشيخ سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب، ان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن سيقوم خلال أسبوع بإعادة تأهيل “طريق العبر” الذي يعد الشريان الوحيد الرابط بين اليمن والسعودية، وذلك بعد سنوات من الإهمال المتعمد من قبل الحكومة.

وأوضح البركاني في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، رصدها “الميدان اليمني”، أن “مؤسسة الربع العالي ستبدأ في تنفيذ طريق العبر خلال أسبوع، وستعلن مناقصة طريق هيجة العبد بتعز خلال 15 يوما”.

وأشار البركاني إلى أنه تلقى هذا التحديث بشأن الطريقين الحيويين اللذين تحولا إلى بؤرة حوادث مرورية مميتة، خلال زيارته إلى البرنامج السعودي ولقائه بالسفير محمد آل جابر.

ويمتد طريق العبر إلى محافظات حضرموت، مأرب وشبوة كمنفذ دولي تجاري رئيس إلى الأراضي السعودية، بينما تعد هيجة العبد هي الأخرى الشريان الوحيد لمحافظة تعز نحو المقرات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن.

وتشهد طريق العبر الحدودية بين السعودية حوادث مرورية متكررة اسفرت عن وفاة وإصابة مئات المسافرين، جراء تهالكها وعدم ترميمها منذ فترة طويلة.

وأثارت الحوادث المرورية في طريق العبر موجة انتقادات واسعة في أوساط اليمنيين، صابين جام غضبهم على الحكومة الشرعية وإهمالها المتعمد خاصة وقد توفي الكثير من المواطنين في حوادث سابقة على تلك الطريق بسبب الحفر المنتشرة بين مأرب والعبر.

** يمكنك متابعة أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …