وزارة الخدمة المدنية اليمن
وزارة الخدمة المدنية والتأمينات

الخدمة المدنية بصنعاء تصدر تعميم هام وعاجل وتلزم موظفي الدولة في العاصمة والمحافظات بتنفيذ هذا الأمر ابتداء من اليوم

الميدان اليمني – خاص

أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في العاصمة اليمنية صنعاء، تعميماً هاماً يمس نحو مليون من موظف في الدولة في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وحثت الخدمة المدنية في التعميم الذي رصده “الميدان اليمني”، كافة وحدات الخدمة العامة على التقيد والالتزام بقوانين ولوائح الخدمة المدنية والتأمينات ذات الصلة بالتنظيم الإداري.

وفيما يلي يعيد “الميدان اليمني” نشر نص تعميم وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بصنعاء:

استناداً إلى قانون الخدمة المدنية رقم ( 19 ) لسنة 1991م، ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الجمهوري رقم ( 122 ) لسنة 1992 م وقانون نظام الوظائف والمرتبات والأجور رقم ( 43 ) لسنة 2005 م وقرار اللجنة الثورية رقم ( 54 ) لسنة 2015 م بشأن اللائحة التنظيمية لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات، وانطلاقاً من توجهات قيادة الدولة وأهداف ومضامين الرؤية الوطنية في بناء الدولة اليمنية الحديثة في إصلاح الإدارة العامة للدولة وجعله واقعاً ملموساً.

تهيب وزارة الخدمة المدنية بكافة وحدات الخدمة العامة عرض مشاريع اللوائح والهياكل التنظيمية الخاصة بها على وزارة الخدمة المدنية والتأمينات قطاع السياسات والنظم، بغرض مراجعتها فنياً ووظيفياً، وتكليف فريق من المختصين لدى الجهات المعنية لمتابعة مناقشتها وإخراجها بصورتها النهائية ومن ثم اعتمادها من السلطة المختصة.

وتأمل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات من الجميع التقيد والالتزام في هذا التعميم تنفيذاً لأحكام القوانين السارية النفاذ المنظمة للوظيفة العامة.

** يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …