قرارات عاجلة وبشرى سارة لليمنيين طال انتظارها.. إعلان رسمي عن زيادة مرتبات الموظفين وبدء صرف راتب شهرين دفعة واحدة في العاصمة لهذه الفئة (تفاصيل)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفادت وسائل إعلام محلية نقلا عن مصادر مسؤولة، بأن رئيس ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، عيدروس الزبيدي، وجه بزيادة في مرتبات “القوات الجنوبية” بالإضافة إلى صرف راتب شهرين لتلك القوات.

وقالت مصادر عسكرية مسؤولة وأخرى مقربة من عيدروس الزبيدي، إن عملية بدء صرف راتب شهري (نوفمبر و ديسمبر) لكافة منتسبي القوات الجنوبية من أحزمة ودعم وإسناد وصاعقة وغيرهم، سيكون خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تم إقرار زيادة معدل الراتب للجندي، وفق سعر صرف الزمان والمكان، حيث من المقرر أن يحتسب راتب الجندي المعروف بـ”1000 ريال سعودي”، بسعر الصرف الحالي والذي تم التوافق أن يكون بمعدل 259 ألف ريال يمني للشهر الواحد.

وبحسب المصادر من المقرر أن يتم بدء الصرف خلال الأسبوع الجاري وذلك عبر ممثلو شركة صرافة في كل معسكر وبشكل منظم.

ويأتي هذا التوجيه – إن صح – ليظهر ضعف الحكومة الشرعية واستقلالية عناصر الانتقالي مالياً وقدرتهم على اتخاذ قرارات بصرف الرواتب بل وزيادتها أيضاً خارج إطار الدولة، في الوقت الذي يتضور فيه أبناء بقية القوات المسلحة والأمن جوعاً بعد أشهر من انقطاع مرتباتهم، في ظل ترد كبير في الظروف المعيشية وتدهور اقتصادي شامل.

** يمكنك متابعة المزيد من أخبار المرتبات في اليمن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …