أمطار غزيرة وسيول

خبير فلكي يطلق نداء هام وتحذير عاجل لكافة السكان: هذا ما سيحدث في اليمن ابتداء من مساء اليوم وحتى الأسبوع القادم! (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أعلن الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية والطاقة، الفلكي اليمني عدنان الشوافي، عن هطول أمطار غزيرة على اليمن مساء اليوم الخميس.

وأكد الفلكي الشوافي في بلاغ صحفي حصل “الميدان اليمني” على نسخة منه، أن هناك حالة ماطرة ستضرب اليمن خلال الساعات القادمة.

وأضاف الشوافي أنه “من المتوقع أن تشهد اليمن إبتداء من اليوم الخميس وحتى الأسبوع القادم عودة هطول الأمطار الرعدية على نطاق واسع من اليمن”.

وحذر الشوافي أنه “من المتوقع أن تصل الأمطار التي ستشهدها اليمن إلى الغزيرة على بعض المناطق”.

وطالب الفلكي الشوافي السكان بالابتعاد عن الأماكن المرتفعه وأماكن تجمع الأمطار، وحذر من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

يأتي هذا في الوقت الذي شهدت فيه العاصمة اليمنية صنعاء عصر اليوم الخميس هطول أمطار غزيرة على معظم مناطق العاصمة.

وتشهد المحافظات اليمنية عموما، منذ أكثر من أسبوعين، أمطارا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، وتدفق للسيول الجارفة التي خلفت أضرار بشرية ومادية في عدة محافظات.

وأدى هطول الأمطار إلى تدفق سيول جارفة تسببت حتى الآن في وفاة نحو 30 مواطنا بينهم نساء، والحقت أضراراُ مادية بالغة بالمنازل والمزارع والبنية التحتية، في عدة محافظات وخاصة في المحافظات الشرقية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

واشنطن تكشف عن اتصالات مكثفة مع صنعاء حول هذا الأمر

كشفت مسؤولة أمريكية، ان الإدارة الامريكية تجري اتصالات مع الحوثيين، في وقت كانت واشطن قد …