الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان يوجه كلمة شكر للجمهورية اليمنية والسبب غير متوقع! (صورة)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كلمة شكر للجمهورية اليمنية، وعدد من الدول التي دعمت تركيا في مكافحة حرائق الغابات.

ونشر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء الثلاثاء، صورا لأعلام الدول التي قدمت العون لبلاده في مواجهة حرائق الغابات التي اجتاحت عدة مناطق في تركيا، من بينها علم الجمهورية اليمنية.

وقال أردوغان في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية بتويتر رصدها “الميدان اليمني”: “أود أن أشكر بالنيابة عن أمتي كافة الدول الصديقة والمنظمات التي قدمت دعمها وتمنياتها بالسلامة وتعازيها لتركيا وأعربت عن استعدادها للمساعدة، وقدمت العون على خلفية حرائق الغابات.. بمشيئة الله تعالى سنتجاوز هذه الفترة الحرجة في أقرب وقت ممكن”.

وتابع قائلا: “وبالنيابة عن بلدي أتوجه بالشكر الجزيل خصوصا إلى صديقي العزيز الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس وزراء اسبانيا بيدرو سانشيز، الذين لم يتوانوا عن تقديم دعمهم منذ الوهلة الأولى”.

وأضاف: “كما أود أن أعرب عن امتناني للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وأمير قطر الشيخ تميم، الرئيس الكرواتي زوران ميلانوفيتش، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تضامنهم القوي”.

وخلال الأيام الأخيرة، اندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، وأعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان “مناطق منكوبة”.

وبلغت حصيلة ضحايا الحرائق 6 وفيات وعشرات الإصابات، فيما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.

أردوغان يشكر الدول التي قدمت العون لبلاده في مواجهة حرائق الغابات

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …