الريال اليمني

قرار رسمي بتثبت سعر صرف الريال السعودي مقابل اليمني على هذا الرقم .. وخبراء اقتصاديون: هذا هو الحل الوحيد لوقف الانهيار الكارثي للريال اليمني (أسعار الصرف اليوم)

الميدان اليمني – خاص

تواصل أسعار صرف الريال اليمني انهيارها أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي وبقية العملات الأجنبية، خلال تعاملات اليوم السبت 31 يوليو/تموز 2021، في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، فيما تستمر أسعار الصرف في الاستقرار عند مستويات منخفضة في صنعاء وبقية المحافظات التابعة للحوثيين.

وقال مصرفيون في عدن لـ”الميدان اليمني” أن سعر صرف الريال اليمني وصل إلى 985 ريالا للدولار الأمريكي للبيع، بينما وصل سعر الشراء إلى 995 ريالًا.

كما سجل سعر صرف الريال السعودي عند التساوى الذي حددته مؤخرًا جمعية الصرافين اليمنيين بعدن، بواقع 260 ريالًا يمنيًا للبيع، و 259 ريالًا للشراء.

وكانت جمعية الصرافيين اليمنيين في عدن، أصدرت في وقت سابق قرارا بتحديد سعر صرف الريال السعودي عند 259 ريالًا يمنيًا للشراء، و260 ريالًا للبيع، وأخطرت شركات التحويلات المالية.

وشهدت أسعار صرف الريال اليمني أمام الريال السعودي والدولار الأمريكي استقراراً في مستويات منخفضة في صنعاء وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

إقرأ أيضاً  فلكي كويتي يفجر مفاجأة مدوية: الدول العربية التي أعلنت رؤية الهلال ارتكبت جريمة وأفطروا الناس بالخطأ (فيديو وصور)

وأفاد صرافون في صنعاء لـ”الميدان اليمني” بأن أسعار صرف الريال اليمني أمام الريال السعودي والدولار الأمريكي تشهد استقراراً في مستويات منخفضة في صنعاء وبقية المناطق المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، حيث بلغ سعر صرف الدولار 597 للشراء، و600 للبيع، في حين بلغ سعر صرف الريال السعودي 157 ريالاً يمنياً.

وفي سياق متصل، كشف خبراء اقتصاديون عن أسباب المأزق الصعب الذي مر به الريال اليمني ومازال يمر به حتى اليوم، والحلول التي ستؤدي إلى وقف الانهيار الكارثي لأسعار صرف العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي وبقية العملات.

وقال الباحث والمحلل الاقتصادي اليمني وحيد الفودعي، في تصريحات إعلامية رصدها “الميدان اليمني”، أن أسباب الانهيار الكارثي للريال اليمني يعود إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الشرعية خلال الأيام الماضية.

وأكد الفودعي أن قرار الحكومة الشرعية برفع سعر الدولار للرسوم الجمركية بنسبة 100 في المئة، قرار كارثي وخطير وستكون نتائج هذا القرار سلبية على سعر الصرف وعلى السلع الأساسية التي تستورد من الخارج.

من جانبه، قال الخبير الاقتصادي والكاتب الصحفي، ماجد الداعري، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “اللي شبكنا يخلصنا.. واللي أغرقنا بهذا المستنقع الاقتصادي الأخطر عليه أن يخاف الله فينا ويتحرك لإنقاذنا وإنقاذ نفسه لأن الكارثة الأكبر ستحل بالجميع ولن يكون للجواز منقذ أو مهرب منها”.

إقرأ أيضاً  الإمارات تعلن عن "لحظة تاريخية فارقة" وقرار نهائي.. وتبدأ تحرك عسكري جديد بشأن اليمن!

وأردف قائلاً: “هذا هو الحل الوحيد في تقديري لوقف الانهيار الكارثي لصرف العملة بعد الضخ الجديد للعملة ذات الحجم الكبير”.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، قررت الأسبوع الماضي، رفع سعر الدولار الجمركي من 250 ريالا يمنيا إلى 500 ريال في محاولة لدعم المالية العامة المتدهورة.

وردا على رفع سعر الصرف المستخدم لحساب الرسوم الجمركية، رفضت غرفة التجارة والصناعة في عدن قرار الحكومة رفع سعر الدولار للرسوم الجمركية بنسبة 100 في المئة، وقالت إن ذلك سيؤدي بشكل مباشر إلى مجاعة بين المواطنين، وسيضر بشدة بحركة التجارة.

ودعت الغرفة الحكومة الشرعية إلى إلغاء هذا القرار “بشكل عاجل وبدون تأخير”، كما دعت التجار إلى تجميد فتح أي استمارات للتخليص الجمركي إلى أن يتم حل “هذا الإشكال الخطير”.

وفيما يلي ينشر لكم “الميدان اليمني” آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء وعدن وحضرموت مساء اليوم السبت 31 يوليو 2021م:

أسعار صرف الريال اليمني في صنعاء

الدولار الأمريكي
شراء = 597 ريال.
بيع = 600 ريال.

إقرأ أيضاً  أرامكو السعودية تتعرض لضربات قاتلة أقوى من درونات الحوثيين وهروب جماعي للمستثمرين والمملكة تواجه عواقب وخيمة

الريال السعودي
شراء =157.5 ريال.
بيع = 157.9 ريال.

أسعار صرف الريال اليمني في عدن

الدولار الأمريكي
شراء = 985 ريال.
بيع = 995 ريال.

الريال السعودي
شراء = 259 ريال.
بيع = 260 ريال.

أسعار صرف الريال اليمني في حضرموت

الدولار الأمريكي
شراء = 985 ريال.
بيع = 995 ريال.

الريال السعودي
شراء = 259 ريال.
بيع = 261 ريال.

المصدر: الميدان اليمني

شاهد أيضاً

جرائه من العيار الثقيل.. الفنانة المراهقة “حلا الترك” سكرانه بأحضان فنان شهير بالشورت وتتصدر حديث المتابعين… شاهد

عادت الفنانة البحرينية الشابة حلا الترك لنشاطها الفني من جديد بعد المشاكل التي عانتها مع …