صورة أرشيفية

ورد الآن: فلكي يمني يدق ناقوس الخطر ويوجه تحذير عاجل لكافة المواطنين: هذا ما سيحدث ابتداء من منتصف الليلة في عموم محافظات الجمهورية (خرائط)

الميدان اليمني – خاص

كشف فلكي يمني، اليوم الجمعة 30 يوليو/تموز 2021، عن توقعات الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة في معظم المحافظات اليمنية.

وقال الخبير الفلكي إبراهيم الكبسي في بلاغ صحفي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، أنه من المتوقع خلال هذه الليلة استمرار نشاط السحب الممطرة على مناطق غرب ووسط محافظة حضرموت وشرق محافظة مأرب وجنوب غرب محافظة الجوف وعلى شرقي وغربي محافظة صنعاء وعلى محافظة عمران وجنوب محافظة حجة وعلى محافظات المحويت وريمة وشرقي محافظة إب والسهول التهامية وهناك توقعات جيدة بهطول أمطار خفيفة على مدينة الحديدة .

وأضاف: “أما بعد منتصف هذه الليلة ومع ساعات الصباح الأولى من يوم السبت يتوقع نشاط السحب الممطرة على شرقي محافظة تعز وأجزاء من جنوب محافظة البيضاء ووسط محافظة شبوة وعلى محافظة لحج وشمال غرب محافظة أبين وصولا لمحافظة عدن”.

ولفت الكبسي إلى أن “توقعات بعد ظهيرة ومساء يوم غد السبت ممتازة على كامل سلاسل مناطق المرتفعات الغربية ابتداء من غربي محافظة صعدة مرورا بغرب محافظة عمران ومحافظة حجة ومحافظات المحويت وريمة وغربي محافظتي صنعاء وذمار وصولا لمحافظة إب وشرقي محافظة تعز وشمالي محافظة لحج وشمال غرب محافظة الضالع بإذن الله تعالى”.

وأوضح أن توقعات حالة الطقس على مناطق الأحواض الجبلية في صنعاء وذمار وعمران  ومدينة صنعاء، جيدة وتشير إلى هطول أمطار غزيرة ومتوسطة.

وأضاف الفلكي الكبسي أن السهول التهامية على موعد مع توقعات جيدة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة خاصة المديريات المحاذية لمناطق المرتفعات الغربية.

من جانبه، حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار خلال الساعات القادمة حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

ونبه المركز السائقين في المنحدرات الجبلية الغربية من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب تشكل الضباب والتشكلات الطينية.

وتشهد مناطق متفرقة في عموم المحافظات اليمنية أمطارا غزيرة مصحوبة بالرياح وزخات البرد “الثلوج” وتدفق للسيول الجارفة التي خلفت أضرار بشرية ومادية في عدة محافظات.

وأدى هطول الأمطار خلال الأيام الماضية إلى سيول تسببت في جرف محاصيل زراعية في محافظة أبين جنوب البلاد، ووفاة ما يقارب 5 أشخاص في عدة محافظات، كما أدت السيول إلى جرف سيارات تقل مسافرين في مديرية جبل حبشي غرب مدينة تعز.

توقعات حالة الطقس ليوم السبت 31 يوليو 2021

توقعات حالة الطقس ليوم السبت الموافق 31 يوليو 2021

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة الميدان اليمني – احمد …