طلب إماراتي عاجل بإلغاء مجلس التعاون الخليجي وهذا هو البديل.. ومسئول يكشف الأسباب

الميدان اليمني – متابعات

طالب مسؤول إماراتي بسرعة إلغاء مجلس التعاون الخليجي واستبداله بتحالف جديد تستثنى قطر من دخوله.

وقال الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب شرطة دبي، في سلسلة تغريدات له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “لا زلت اقول الغاء التعاون الخليجي وتاسيس التحالف الخليجي افضل بكثير”.

وأشار إلى أن “قطر عمقت خلافاتها مع دول الجوار وأصبحت عودتها الى الصف الخليجي عودة مبغوضة”.

واستنكر خلفان بقاء دولة قطر في إطار مجلس التعاون: “ماذا نرجو من مجلس تعاون يضم دويلة للغدر و الخيانة، في إشارة إلى قطر”.

وتابع ضاحي خلفان قائلاً: “صنعنا تحالفا من اراد ان يكون حليفا اهلا وسهلا ومن اراد غير ذلك فليذهب كما شاء”.

وفي 5 يونيو/ حزيران من عام 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

إقرأ أيضاً  غداً أول أيام عيد الفطر في العديد من الدول العربية والإسلامية.. وفلكي شهير يقطع الشك باليقين ويكشف هل اليمن منها

وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر؛ غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في “سيادتها الوطنية”.

وبالمقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

شاهد أيضاً

بالفيديو: مفكر إسلامي يوضح حقيقة الإصابة بالحسد.. ويكشف عن دعاء للوقاية منه

الميدان اليمني – متابعات – : قال المفكر والباحث الإسلامي السوري الدكتور علي الكيالي، إن …

%d مدونون معجبون بهذه: