احتجاج ” يوم عرفة” تصاعد الدعوات السعودية للمشاركة الحاشدة ضد آل سعود وإستنفار أمني وعسكري واسع حالياً في المملكة

احتجاج ” يوم عرفة” تصاعد الدعوات السعودية للمشاركة الحاشدة ضد آل سعود وإستنفار أمني وعسكري واسع حالياً في المملكة

 
اطلق نتشطون سعوديون دعوات للمشاركة الحاشدة في إحتجاج #يوم_عرفة ، رفضاً لمنع الحج للعام الثاني على التوالي باستثناء اعداد محدودة، ونصرة لمعتقلي الرأي في السجون، وفقا للناشطين.

وبحسب تغريدات متداولة، قام سعوديون على تشويه جداريات الملك سلمان ونجله وطمس صورهم، عشية احتجاجات مقررة اليوم الإثنين الموافق اليوم الفضيل يوم عرفة.

ونشر مغرد سعودي مقطعاً لعدد من جنود الجيش السعودي في الحد الجنوبي يدوسون ويحرقون صوراً للملك سلمان ونجله.

#احتجاج_يوم_عرفة
 

وكانت دعت المبادرة الوطنية للتغيير الأسبوع الماضي، المواطنين السعوديين للمشاركة الواسعة في الإحتجاج بيوم عرفة والذي يهدف لرفع ظلم النظام السعودي عن المواطنين، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة من سجون آل سعود، بحسب المبادرة.

إقرأ أيضاً  ورد الآن: البنك المركزي في صنعاء يصدر قرار تاريخي لأول مرة منذ سنوات بشأن أسعار صرف الريال اليمني وإعلان هام لجميع المواطنين (الأسماء)

كما يهدف الاحتجاج لوقف الملاحقات الأمنية والقمع الوحشي للمواطنين والمعارضين، وتمكين البدون من حقهم في المواطنة، والضغط على النظام السعودي لتحسين مستوى معيشية المواطنين، وإلغاء الضرائب الحكومية وإعادة الخدمات السابقة للمواطنين.

ويطالب الإحتجاج المقرر اليوم “يوم عرفة” بوقف مخططات بن سلمان الرامية إلى “العبث بالدين ووضع حدّ لمخططات هدم هوية المجتمع”، وتوظيف الخريجيين والقضاء على الفقر في مملكة النفط.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شاهد بالصور.. ردا على إهانة العلم اليمني في شبوه رئيس سياسي صنعاء يقوم بحركة لافتة اثناء عرض عسكري كبير

قام رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين في صنعاء بحركة لافتة اليوم اثناء عرض عسكري كبير. …