إعدام قتلة الشاب عبدالله الأغبري في صنعاء
المتهمين بقتل الشاب عبدالله الأغبري

عاجل: محكمة حوثية تصدر أحكاما نهائية بالإعدام رميا بالرصاص بحق قتلة الشاب “عبدالله الأغبري”.. وهذا ما سيحدث في ميدان التحرير خلال الأيام القادمة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أصدرت المحكمة العليا التابعة لجماعة الحوثي، في صنعاء اليوم السبت 26 يونيو/حزيران 2021، الحكم النهائي بحق المتهمين بتعذيب وقتل الشاب عبدالله الأغبري لتغلق بذلك ملف قضية الأغبري التي تحولت إلى قضية رأي عام.

وأصدرت المحكمة العليا في صنعاء، حكما نهائيا بإعدام أربعة أشخاص أُدينوا بتعذيب الشاب عبدالله الأغبري، حتى الموت، في 2020، كما قضى الحكم بالسجن 5 سنوات للمتهم الخامس مع دفع دية مغلظة، وفق ما أعلن محامي عائلة الأغبري، وضاح قطيش.

وأدانت محكمة شرق الأمانة المتهمين بقتل الأغبري وقضى منطوق الحكم بإدانة المتهمين: “عبدالله حسين ناصر السباعي، ووليد سعيد الصغير العامري، ومحمد عبدالواحد محمد الحميدي، ودليل شوعي محمد الجربة، ومنيف قائد عبدالله مغلس، بالتهم المنسوبة اليهم في البند الأول من قرار الاتهام, ومعاقبتهم بالإعدام قصاصا وذلك رمياً بالرصاص لقتلهم عمدا وعدوانا المجني عليه عبدالله قائد الأغبري”.

وقضى منطوق الحكم بإدانة عبدالله إسماعيل أحمد القدسي بالتهمة المنسوبة إليه في البند الثاني من قرار الاتهام ومعاقبته بالحبس لمدة سنتين تبدأ من تاريخ القبض عليه.

وتحولت جريمة التعذيب هذه إلى قضية رأي عام بعد انتشار فيديوهات لتعذيب الأغبري داخل محل لبيع الهواتف يمتلكه أحد المدانين في صنعاء.

وبدأ قبل أشهر مسار التقاضي في المحكمة الابتدائية ثم الاستئناف ثم العليا، ونصت جميعها على إعدام المدانين.

وتوقعت بعض المصادر أن يتم تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين خلال 60 يوما القادمة في ميدان التحرير، بالعاصمة صنعاء.

وتوفي الأغبري نهاية أغسطس الماضي تعذيباً في واحدة من أسوأ عمليات القتل، وفي جريمة مروّعة هزت الرأي العام اليمني، بعد أن وثقت كاميرا مراقبة تفاصيل تعذيبه لساعات حتى الموت.

وأحصى تقرير الطبيب الشرعي عددا صادما من آثار التعذيب الوحشي الذي تعرض له الأغبري، بينها “573 جلدة بالأسلاك، و187 صفعة، و88 لكمة”، كما أضيف في قرار اتهام النيابة أن الخمسة المتهمين انهالوا عليه عدوانا بوسائل وحشية مباشرة، بمختلف أنواع التعذيب ركلا وضربا وزبطاً، كانت كافية لإزهاق روحه.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عرس يمني في “أمريكا” يثير استغراب نشاطين على وسائل التواصل الاجتماعي.. فيديو

أظهر مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، عرس لأحد المغتربين اليمنيين في أمريكا، ظهرت …