المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ

ورد الآن: تطورات خطيرة تستهدف جميع اليمنيين.. كارثة كبرى تضرب اليمن خلال الساعات القادمة وبيان رسمي هام يدق ناقوس الخطر ويطالب بتدخل دولي عاجل وفوري (تفاصيل طارئة)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

حذر المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموني ليندركينج، اليوم الخميس، من إن العمليات الإنسانية في اليمن ستتوقف قريبا وعلى المجتمع الدولي زيادة مساهمته في تمويلها.

ودعا المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، في نقاش عبر الإنترنت نظمه المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، المجتمع الدولي إلى زيادة تمويل المساعدات الإنسانية في اليمن.

وحذر ليندركينغ، من أن “البرامج الإنسانية ستتوقف ما لم تزد المساهمات في الشهور القليلة المقبلة”.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، إن واشنطن “تعترف بجماعة الحوثي طرفا شرعيا في اليمن”.

وقال إن واشنطن تعترف بجماعة الحوثي كطرف شرعي في اليمن ومجموعة حققت مكاسب.

وأوضح أن جماعة الحوثي لا تتحمل وحدها مسؤولية العنف وإنما يتحمل التحالف جزءا منها.

وفي 6 يونيو الجاري، دعت الأمم المتحدة أطراف النزاع في اليمن إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية دون أي عوائق إلى محتاجيها في البلد الذي يمزقه الصراع منذ نحو 7 أعوام.

ووفقا للأمم المتحدة، فإن اليمنيين يشهدون أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث إن ما يقرب من 80 في المئة من إجمالي السكان بحاجة إلى نوع من أنواع المساعدات الإنسانية.

إقرأ أيضاً  ما الرسالة التي وجهها وزير خارجية عُمان من إيران؟

ولدى اليمن إمدادات غذائية، لكن الأزمة الاقتصادية العميقة والقيود المفروضة على واردات الوقود والغذاء أدت إلى ارتفاع حاد في الأسعار بما يتجاوز القدرة الشرائية للكثيرين.

شاهد أيضاً

قناة “الجزيرة” تصدر قرار مفاجئ بإقالة الإعلامية علا الفارس.. ومصادر تكشف الأسباب

الميدان اليمني – متابعة خاصة تداولت مواقع إعلامية وحسابات خليجية ،اليوم الأحد، أنباء عن إقالة …