قوات عسكرية في عدن

ورد الآن: تطورات عسكرية خطيرة ومتسارعة.. سقوط أهم وأكبر المعسكرات الاستراتيجية التابعة للشرعية بكامل عتاده وقواته بيد المليشيات المتمردة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفادت مصادر عسكرية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن أن المليشيات المتمردة التابعة للإمارات اقتحمت معسكر استراتيجي هام في العاصمة عدن بعشرات المصفحات والأطقم وسيطرت عليه.

وأكدت المصادر بأن مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا اقتحمت معسكر الدفاع الساحلي في منطقة جولد مور بمديرية التواهي والذي يقع تحت سيطرة العميد قاسم الجوهري اليافعي قائد كتائب سلمان الحزم منذ عام 2015م.

وأوضحت المصادر بأن وحدات عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي أعدت خطة مداهمة واقتحام معسكر الدفاع الساحلي وقامت بتنفيذها قوات العاصفة صباح أمس واقتحمت المعسكر بعشرات الاطقم والعربات والمصفحات.

وأشارت المصادر إلى أن من بين القيادات التي شاركت في الاقتحام مختار النوبي قائد اللواء الخامس برفان ومستشار عيدروس الزبيدي العسكري العميد محسن عسكر.

ولفت المصدر إلى أن جنود معسكر الدفاع الساحلي والذي غالبيتهم من يافع، ابلغوا قائدهم الجوهري الذي لم يكن متواجدا حينها، بالهجوم الذي تم على المعسكر وأصدر الجوهري توجيهات للجنود بعدم المقاومة حتى بطلقة نارية واحدة حفاظاً على أرواحهم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …