عاجل: انهيار الهدنة في شبوة والمعارك على أشدها.. وقوات عسكرية ضخمة تتحرك من مأرب لإخماد الانقلاب العسكري

الميدان اليمني – متابعات

قالت مصادر محلية بأن قوة عسكرية تحركت مساء الأربعاء من محافظة مأرب في طريقها إلى مدينة عتق بمحافظة شبوة .

ونقلت صحيفة “الأمناء” عن مصادر وصفتها بـ”الوثيقة” بأن قوة عسكرية قوامها لواء وثلاث كتائب أمن مركزي تحركت من مأرب بعد المغرب في طريقها إلى عتق لمساندة القوات الحكومية والتي يشرف عليها نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر .

وكان التوتر قد عاد من جديد إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مساء الأربعاء، عقب أقل من ساعة على بنود تهدئة كشف عنها عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي.

وتشهد مدينة عتق منذ يومين توترا أمنياً بين القوات الحكومية وقوات النخبة الشبوانية بعد دخولها المدينة وفرض نقاط أمنية ومحاولة السيطرة على مؤسسات الدولة.

وسبق لوزير النقل في الحكومة الشرعية صالح الجبواني زيارة مطار عتق مطلع الأسبوع الماضي حيث أعلن عن قرب تشغيله بعد إكمال المرحلة الأولى من إعادة تأهيل المطار، الأمر الذي يراه كثير من المراقبين في شبوة أحد أسباب التوتر في المحافظة التي تشهد استقرار نسبي وتحريك لعملية التنمية منذ تولي محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو زمام الامور نهاية العام الماضي.

يأتي ذلك بعد يوم من محاولة قوات الحزام الأمني في سقطرى المدعومة من الإمارات، الدخول بالقوة إلى الميناء لتفريغ سفينة تحمل آليات ومعدات تابعة لها، إلا أن القوات المسؤولة على حماية المطار منعت دخولهم لتندلع اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن سقوط جرحى بينهم قائد قوة الحزام الأمني عصام سعيد عباس الشزابي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …