الرئيسية / أخبار اليمن الآن / عاجل: طائرات حربية تشن غارات عنيفة على مطار عاصمة عربية والانفجارات تهز المدينة
قصف صاروخي. أرشيف

عاجل: طائرات حربية تشن غارات عنيفة على مطار عاصمة عربية والانفجارات تهز المدينة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق اليوم الخميس، أنه تم استهداف مطار بغداد الدولي بـ 3 طائرات مسيرة وتم إسقاط طائرة، دون ذكر ما إذا كان الهجوم قد أوقع خسائر بشرية أو مادية، مؤكدة انه سيتم الكشف عن التفاصيل، بشأن الطائرتين المتبقيتين لاحقا.

وقالت الخلية في بيان إنه “بعد أن استهدفت جماعة خارجة عن القانون مساء الأربعاء قاعدة بلد الجوية بثلاثة صواريخ دون حدوث خسائر بشرية أو مادية، عاودت مرة أخرى في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء واستهدفت مطار بغداد الدولي ب 3 طائرات مسيرة”.

وأضافت ” تم إسقاط طائرة، وإن التفاصيل ستنشر لاحقا بشأن موقف الطائرتين المتبقيتين”. وأكدت أن “القوات الأمنية عازمة على ملاحقة كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المجتمع العراقي، وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل”.

في المقابل، قالت القيادة الأميركية الوسطى أن مركز بغداد للدعم الدبلوماسي الذي يقع بمحاذاة مطار بغداد تعرض لهجوم بطائرات مسيرة أدى إلى إصابة المركز.

وقالت القيادة الوسطى إنها تقوم بالتحقيق وسوف تقدم المزيد من المعلومات، عن الحادث.

إقرأ أيضاً  الهند.. لماذا غضب الشارع بعد إقرار قانون الجنسية الجديد؟

يُشار إلى أن وظيفة المركز هي تأمين الدعم العسكري والأمني واللوجستي للدبلوماسيين الأميركيين.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر أن قاعدة النصر أو ما تسمى بقاعدة فكتوريا والمتمركزة في محيط مطار بغداد، والتي تضم قوات أميركية هي من تم استهدافها.

وكان آخر هجوم على قاعدة بلد -أكبر قاعدة جوية في العراق وتبعد 64 كيلومترا شمال بغداد- في 3 مايو/أيار الماضي بـ3 صواريخ دون وقوع خسائر، وفق الدفاع العراقية.

وتستضيف القاعدة جنودا أميركيين وآخرين من التحالف الدولي. وكذلك هي القاعدة الرئيسية لطائرات “إف-16” (F-16) العراقية.

وكان آخر هجوم استهدف القاعدة العسكرية في مطار بغداد في 2 مايو/أيار الماضي بواسطة صاروخين من نوع “كاتيوشا”، دون خسائر أو إصابات.

ولم تتبنَّ أي جهة الهجومين.

ويأتي الهجومان بعد ساعات من إعلان المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة (تتبع الدفاع) تحسين الخفاجي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، استئناف التحالف الدولي تقديم قطع الغيار لطائرات “إف-16″، وطائرات “سي ون ثرتي” العراقية.

وجاء الإجراء الأخير بعد شهر على سحب شركة لوكهيد مارتن الأميركية، فرق الصيانة الخاصة بطائرات “إف-16” المتمركزة في قاعدة بلد الجوية لأسباب أمنية.

إقرأ أيضاً  ورد الآن: طائرات حربية تخترق الأجواء السعودية وسماء الرياض تتحول إلى جهنم وإعلان عسكري عاجل بشأن قصف أهداف ومواقع حساسة داخل المملكة

وعلى مدى الأشهر الماضية تعرضت قواعد عسكرية تضم قوات أميركية في العراق وسفارة واشنطن ببغداد لهجمات بالصواريخ، اتهمت واشنطن فصائل مسلحة موالية لإيران بالمسؤولية عنها.

وينتشر في العراق نحو 3 آلاف جندي من قوات التحالف الدولي، بينهم 2500 أميركي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في البلاد.

شاهد أيضاً

عاجل: بشرى سارة جدا لليمنيين طال انتظارها.. الإعلان عن صرف راتب شهرين دفعة واحدة لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين .. وهذا ما حدث قبل ساعات في البنك المركزي بالعاصمة

الميدان اليمني – متابعة خاصة أفادت مصادر عسكرية بأن عددا من مندوبي الوحدات العسكرية والأمنية …