بعد انهيار الريال اليمني.. إغلاق كافة محلات الصرافة في صنعاء حتى إشعار آخر ومصادر تكشف ما حدث صباح اليوم

الميدان اليمني – متابعات

شكا سكان محليون في العاصمة صنعاء، اليوم الأربعاء 19 يونيو/حزيران، من إغلاق شركات الصرافة أبوابها منذ الصباح.

وقالت مصادر مصرفية أن شركات الصرافة في صنعاء، أغلقت أبوابها أمام المواطنين، عقب الانهيار المستمر للريال اليمني وتضارب أسعار الصرف نتيجة انقسام القطاع المصرفي في اليمن .

وأشارت المصادر إلى أن إغلاق شركات الصرافة تم استجابة لدعوة جمعية الصرافين التي دعت مكاتب الصرافة إلى إغلاق أبوابها ووقف كافة الأنشطة المصرفية حتى إشعار آخر.

وأكدت المصادر أن هذه الخطوة احتجاجاً على التدخلات وتضارب التوجيهات بين البنك المركزي اليمني في صنعاء وعدن، مؤكدة استمرار الإضراب الشامل لكافة منشأت وشركات الصرافة، حتى الاستجابة لمطالبهم من قبيل أطراف النزاع في اليمن.

وقال بيان جمعية الصرافين ”أن إجراءات فرضها البنك المركزي اليمني ( صنعاء وعدن ) زادت الأمر تعقيدا وبات القطاع المصرفي مكبلا بإجراءات متناقضة يصعب فيها إرضاء النقيضين، الأمر الذي يجعل من العمل المصرفي عملا محشورا في النزاع وهذا ما لا يتفق مع مبادئ وأسس العمل المصرفي“.

وفي البيان دعت الجمعية الأطراف الدولية من دول وهيئات ومنظمات وناشطين إلى التدخل العاجل من أجل لملمة الجهود في توحيد أداء القطاع المصرفي وتقديم التسهيلات لا خلق العراقيل أمامها وتبني محددات متفق عليها من جميع الأطراف وبرعاية دولية إنقاذا لأنشطة القطاع المصرفي التي تعد شريان ما تبقى من حياة في الاقتصاد اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …