ورد الآن: فلكي يمني شهير يدق ناقوس الخطر.. وتحذير رسمي هام وعاجل من العاصمة صنعاء لكافة اليمنيين: حدث فلكي خطير يضرب جميع المحافظات دون استثناء.. وهذا ما سيحدث ابتداء من الليلة (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

كشف الباحث والفلكي اليمني محمد عياش، الخبير في علم الفلك والأرصاد الجوية، عن بدء حدث فلكي فارق، ستظهر آثاره الواضحة على المناخ العام في اليمن اعتبارا من اليوم الجمعة، في عموم محافظات اليمن، بلا استثناء.

وقال الفلكي اليمني الشهير محمد عياش في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” رصده “الميدان اليمني”: إن “موسم أيام القيظ قد اقترب”، موضحا أن “هذه الأيام تتميز باشتداد الأجواء الحارة وندرة هطول الأمطار”.

وأضاف: درجة الحرارة ترتفع مع اقتراب موسم أيام القيظ (27/مايو ـ 18/يوليو). وأردف الفلكي عياش قائلا: إن علامة دخوله في الأمثال الشعبية “ياجَحر لابُد لَك مِن علامة.. إمامطر وإلا رياح كامة”، حسب تعبيره.

من جانبه، أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة 21 مايو/أيار 2021، تحذير هام للمواطنين في المناطق المتأثرة بالارتفاع في درجات بأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة، ناصحا بارتداء الملابس القطنية البيضاء وشرب كميات مناسبة من المياه.

وتوقع مركز الأرصاد في نشرة الطقس المتوقعة للساعات القادمة، حصل “الميدان اليمني” على نسخه منها، استمرار الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة العظمى على المناطق الصحراوية والسهول الساحلية والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجبلية وصولاً إلى الهضاب الداخلية خلال الـساعات الـ24 المقبلة.

وأشار المركز إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة صحوة وجافة على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وصولاً إلى الأجزاء الشرقية للمرتفعات الجبلية، غائمة جزئياً حاره ورطبة على المناطق الساحلية، لافتا إلى استمرار فرص محدودة لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السلسلة الغربية للمرتفعات الجبلية وأرخبيل سقطرى.

وتوقع المركز أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء وتكون صحوة جافة و حارة على الهضاب الداخلية والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجبلية.

كما توقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المناطق الساحلية مع رطوبة عالية ودرجات حرارة مرتفعة والرياح معتدلة السرعة تنشط على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي واتجاهاتها جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية، وجنوبية إلى غربية على الساحل الغربي، وأجواء صحوة جافة و شديدة الحرارة أثناء النهار، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة تصل سرعتها إلى 20 عقدة قد تعمل على أثارة الأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى توقع المركز الوطني للأرصاد أجواء غائمة جزئياً والفرصة موجودة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح جنوبية غربية تصل إلى 27 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

النشرة الجوية لحالة الطقس خلال الساعات القادمة 21-5-2021

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …