ورد الآن: تحذير رسمي هام وعاجل من العاصمة صنعاء لكافة اليمنيين دون استثناء والفلكي الشوافي يدق ناقوس الخطر.. وهذا ما سيحدث ابتداء من اليوم (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أصدر المركز الوطني لخدمات الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، تحذير هام وعاجل لكافة المواطنين نتيجة اضطراب الأحوال الجوية، وفي السياق ذاته دعا الفلكي اليمني عدنان الشوافي الجميع دون استثناء إلى توخي الحذر من خطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من برق وانخفاض الرؤية الأفقية وتدفق السيول.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرة الطقس المتوقعة للساعات القادمة، حصل “الميدان اليمني” على نسخه منها، سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية ومن الانزلاقات الطينية أو الصخرية.

وقال المركز إن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً الى غائمة والفرصة لا تزال مهيئة لتشكل السحب الركامية الممطرة الكثيفة المتفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية على سلسلة المرتفعات الغربية والمناطق المحاذية لسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء مع احتمالية تكون الضباب أو الشابورة اثناء الليل والصباح الباكر.

وأكد أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية، والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها كما تشمل الأمطار أجزاء من سواحل محافظتي تعز والحديدة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأشار إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً نهارا مع إمكانية هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء منها أثناء فترتي الظهيرة والمساء، والرياح معتدلة السرعة تصل أقصى سرعة لها 15عقدة.

وفي أرخبيل سقطرى أوضح المركز أنها ستكون أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.

النشرة الجوية لحالة الطقس خلال الساعات القادمة 6-5-2021

من جانبه، كشف الفلكي اليمني والخبير الدولي في الفيزياء الفلكية عدنان الشوافي عن موجة جديدة من الاضطراب في الأحوال الجوية تضرب اليمن بدءاً من اليوم وحتى السبت المقبل.

وتوقع الفلكي عدنان الشوافي في بلاغ صحفي حصل “الميدان اليمني” على نسخة منه، استمرار تأثر أجواء اليمن بحالة اضطراب الطقس وهطول الأمطار المتفرقة متفاوتة الشدة، مشيراً إلى أن الهطول قد لا يكون على نطاق واسع (بمعنى المناطق التي يشملها الهطول اقل مقارنة بذروة الحالة الأيام الماضية).

وأكد الشوافي تشكل خلايا أمطار غزيرة على بعض المناطق خصوصاً في المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية غربية والمناطق المحاذية لها وأجزاء من المناطق الساحلية.

ودعا الفلكي اليمني الجميع دون استثناء إلى توخي الحذر من خطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من برق وانخفاض الرؤية الأفقية وتدفق السيول.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …