آليات عسكرية تابعة للتحالف العربي في اليمن

عاجل: بدعم دولي.. انقلاب عسكري مفاجئ في العاصمة اليمنية ووصول تعزيزات عسكرية ضخمة للمليشيات بعد تمرد واسع في صفوف الجيش استعداداً لاقتحام المحافظات المجاورة والسيطرة عليها

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفادت مصادر عسكرية بأن الإمارات تسعى لتنفيذ عملية تمرد وانقلاب عسكري على الحكومة اليمينة في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت المصادر إن الإمارات دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة وكميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والآليات العسكرية إلى مليشياتها في العاصمة المؤقتة عدن.

وكشفت المصادر عن وصول كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر خصوصا الآليات الثقيلة عن طريق البحر خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضحت بأن تلك العملية التي أشرفت عليها قيادات عسكرية إماراتية جاءت بالتزامن مع تهديد رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي باتخاذ خطوات تصعيدية على الأرض ضد القوات الشرعية الموجودة في محافظة أبين.

المصادر ربطت بين عملية نقل الأسلحة والذخائر والاستعدادات الواسعة التي تقوم بها القوات المدعومة من الإمارات في عدن والساحل الغربي في حشد المقاتلين باتجاه أبين وشبوة.

وكانت وكالة “سبوتنيك” الروسية قد أكدت نهاية الشهر الماضي عودة الصراع مُجدَّداً بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية بسبب عدم التجانس بين أعضاء التشكيلة الحكومية المُشترَكة فضلاً عن استمرار تعثُّر اتفاق الرياض.

وسبق لشبكة “سي إن إن” الأمريكية أن كشفت في سلسلة تحقيقات أكدت فيها أن المركبات المدرعة الأميركية التي بيعت إلى الإمارات والسعودية تم نقلها إلى مجموعات تشمل مقاتلين مرتبطين بالقاعدة ومتمردين مدعومين من إيران، ومليشيات انفصالية، في انتهاك لاتفاقيات البلدين مع واشنطن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …