بعد استهداف منشآت حيوية في السعودية.. جماعة الحوثي تصعد وتعلن: مطارات وموانئ الإمارات أهداف قادمة لنا

الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي. أرشيفية

الميدان اليمني – متابعات

هدد وكيل وزارة الإعلام في حكومة الحوثيين، نصر الدين عامر، مساء الثلاثاء، باستهداف المطارات والموانئ الإماراتية بالصواريخ والطائرات المسيرة، فيما إذا استمرت الإمارات في حرب اليمن.

وبحسب “وكالة أنباء فارس”، قال عامر: إن “حرب التحالف بزعامة السعودية، دخلت عامها الخامس، ومازالت هذه الحرب تواصل قتل الأبرياء والمدنيين والأطفال والنساء، والضحايا في ارتفاع مستمر، في حين يفرض المعتدون حصارا شاملا على الشعب اليمني”. مؤكداً أن “جميع الخيارات متاحة في مواجهة دول العدوان”.

وتوعد عامر باستهداف جميع مطارات السعودية والإمارات بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وأوضح: أن “الإمارات تقوم بدور فاعل في العدوان على اليمن، وقد احتلت عددا من الجزر والموانئ اليمنية، لذلك فإن الإمارات لن تكون بمأمن من رد فعلنا، وإذا لم توقف عدوانها فستشهد ردا قاسيا عاجلا أم آجلا”.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، يحيى سريع، إن مطارات أبها وجازان ونجران في السعودية قد تحولت إلى مطارات غير آمنة، وأن هذه المطارات سيتم استهدافها بشكل مستمر بسبب استمرار الهجمات والحصار ضد الشعب اليمني، واستخدام هذه المطارات لتنفيذ الغارات والهجمات.

وتصعد جماعة الحوثي، منذ منتصف مايو/ أيار الماضي، هجماتها ضد منشآت حيوية في السعودية، بطائرات من دون طيار، بدءا بمحطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض في 14 مايو، وقصف مطار نجران في 21 و22 و23 من الشهر ذاته، وشن هجمات مماثلة في 26 مايو وفي التاسع من يونيو/ حزيران الجاري على مطار جيزان، واستهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط في 10 يونيو الجاري، بالإضافة إلى قصف جانب من مطار أبها بصاروخ مجنح نوع كروز وبطائرات مسيرة مفخخة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

نتائج الصف التاسع صنعاء اليمن

اعلان نتائج الصف التاسع 2024 وطريقة الحصول على نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 بالاتصال او عبر رسائل sms

اعلنت وزارة التربية والتعليم انه بإمكان طلاب الشهادة الأساسية الحصول على نتائجهم ابتداء من اليوم …