شركة النفط اليمنية

عاجل: شركة النفط تصدر قرار رسمي مفاجئ وصادم لكافة المواطنين في العاصمة وتعلن عن رفع أسعار الوقود وارتفاع جنوني لأسعار المواصلات والنقل.. وهذا هو السعر الجديد للدبة البترول

الميدان اليمني – خاص

أعلنت شركة النفط اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، الثلاثاء، عن رفع أسعار الوقود في عدن رسمياً لتتساوى مع سعر السوق السوداء.

وأكدت مصادر أن أسعار الوقود للبنزين في عدن بلغت 10,700 ريال بدلاً عن 10 آلاف ريال وبواقع ارتفاع 700 ريال للدبة سعة العشرين لتراً.

ويُعدُّ هذا الارتفاع هو الثاني خلال أقل من شهر، والرابع خلال 3 أشهر، حيث سبق وأعلنت الشركة رفع السعر قبل نحو شهر بواقع ألفي ريال، كما ارتفعت أسعار المواصلات والنقل جراء ذلك بواقع يتراوح بين 50 ـ 100%.

ومنذ منتصف مارس الماضي، شهدت محافظة عدن والمحافظات الجنوبية أزمة وقود حادة بعد اختفاء المشتقات النفطية وإغلاق المحطات أبوابها أمام المواطنين الذين اضطر الميسورون منهم للشراء من السوق السوداء بأسعار مُضاعفة، بلغت 8 آلاف ريال قبل أن تُعلن شركة النفط عن رفعها في 22 مارس الماضي، إلى 10 آلاف ريال، في جرعة ثالثة آنذاك على أسعار المشتقات النفطية.

وارتفع السعر الرسمي لمادة البنزين بواقع 100 ريال عن كل لتر، ليصبح السعر 500 ريال، بمبرر ارتفاع أسعار الوقود على المستوى العالمي وانهيار سعر العملة المحلية.

وسبق ذلك -في فبراير الماضي- رفع أسعار البترول من 335 ريالاً إلى 380 ريالاً ما تسبب في ارتفاع أسعار المواصلات ومفاقمة الأزمة المعيشية لدى المواطنين، قبل إقرار الجرعة الثالثة التي رفعت تكلفة لتر البترول من 380 إلى 400 ريال.

وبهذا الارتفاع الجديد، تتساوى قيمة البترول في المحطات الحكومية والخاصة مع سعره في السوق السوداء، لتتضاعف معاناة المواطنين.

وأكد محللون اقتصاديون أن بإمكان الحكومة الشرعية التعامل مع أزمة المشتقات النفطية دون رفع أسعارها، من خلال إعفاء التحصيلات الجمركية والضريبية أو غيرها من الوسائل المتاحة، غير أنها تجاهلت معاناة المواطنين وفضَّلَتْ مصالحها، حسبه قولها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …