عبارة في رثاء محمد مرسي تثير عاصفة من الانتقادات اللاذعة والجارحة ضد توكل كرمان.. شاهد ماذا قالت!

توكل كرمان

الميدان اليمني – خاص

وجه عدد كبير من النشطاء انتقادات لاذعة للناشطة اليمنية توكل كرمان، على خلفية رثائها الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي بمطلع قصيدة يقول “قتلناك يا آخر الأنبياء”.

وشبهت الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام عام 2011، محمد مرسي العياط، الذي توفي يوم أمس الاثنين، بأنه “آخر الأنبياء”.

ونعت كرمان، الرئيس المصري الراحل في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”، قالت فيها: “قتلناك يا آخر الأنبياء… قتلناك ليس جديداً علينا اغتيال الصحابة والأولياء”، وهي عبارة مقتبسة من قصيدة شهيرة للشاعر السوري الكبير، نزار قباني، رثى بها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عام 1970.

وانتقد عدد كبير من النشطاء الناشطة اليمنية لأنها شبهت مرسي بالأنبياء، وانهال البعض على كرمان بانتقادات جارحة وعبارات ساخرة بسبب تلك العبارة المثيرة للجدل، وعاب البعض منحها جائزة نوبل للسلام.

وأعلن التلفزيون الرسمي المصري، أمس الاثنين، وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسى العياط، أثناء حضوره جلسة محاكمته فى قضية التخابر، حيث طلب المتوفى الكلمة من القاضي، وسُمح له بالحديث، وعقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها.

وتوكل كرمان ناشطة يمنية من مواليد العام 1979 في محافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء، وبرز اسمها خلال الانتفاضة الشعبية التي انطلقت في اليمن عام 2011 ضد حكم الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، وحازت على جائزة نوبل للسلام في العام ذاته.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …