الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

حرائق ضخمة ودخان كثيف يغطي السماء.. طائرات حربية تقصف “أرامكو” السعودية واستهداف منشآت حساسة بعشرات الصواريخ البالستية.. والكشف عن حجم الأضرار

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، عن استهداف شركة “أرامكو” النفطية العملاقة ومنصات صواريخ باتريوت في جيزان جنوبي السعودية بأكثر من 10 صواريخ بالستية وطائرة مسيرة، فيما أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن عن اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة و5 صواريخ باليستية.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”: “نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية هجومية مشتركة بـ11 صاروخا وطائرة مسيرة استهدفت شركة أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في جيزان”.

وأضاف: “تم استهداف شركة أرامكو وأهدافا أخرى بسبعة صواريخ نوع سعير وبدر وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله ونتج عنها اشتعال حرائق كبيرة في شركة أرامكو. فيما تم استهداف مخازن و قواعد الباتريوت بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة”.

وتابع سريع بالقول إن “هذا الاستهداف يأتي ردا على تصعيد العدوان واستمرار الحصار وجرائمه المتواصلة والتي كان آخرها جريمة الأمس بصعدة. كما نعد النظام السعودي بعمليات أوسع وأكبر إذا استمر في عدوانه وحصاره على بلدنا”.

في المقابل، قال المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن العميد الركن تركي المالكي إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت، مساء الأربعاء وصباح الخميس، من اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار مفخخة و5 صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة صعدة تجاه مدينة جازان”.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …