ميناء الحديدة

وصول دعم نوعي ضخم للحوثيين عبر البحر الأحمر دون أن يعترضه التحالف العربي.. وإعلان رسمي هام من العاصمة صنعاء

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثيين، عن وصول سفينة وقود تابعة للأمم المتحدة، إلى ميناء الحديدة غربي اليمن، مقدمة كمساعدات إنسانية.

وقال عمار الأضرعي مدير عام شركة النفط اليمنية في صنعاء التي يديرها الحوثيون في تغريدة على “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”، إن “السفينة مليحة التابعة للأمم المتحدة، دخلت إلى اليمن دون تعرضها للاحتجاز” من قبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وأضاف أن السفينة “تحمل على متنها أربعة آلاف و489 طنا من مادة الديزل كمساعدات”.

وأشار الأضرعي، إلى أنه “يتم احتجاز كل سفن الوقود التابعة للشعب اليمني المخصصه للاستهلاك العام وتمنع من الدخول إلى ميناء الحديدة وتكبيد المواطن اليمني ملايين الدولارات غرامات احتجاز” حسب قوله.

وقالت شركة النفط في صنعاء إن التحالف يحتجز 10 سفن نفطية بحمولة 255,646 طناً من الوقود ولفترات متفاوتة وصلت في أقصاها إلى أكثر من 4 أشهر.

وتعاني المناطق الخاضعة للحوثيين شمال وغرب اليمن، شحاً كبيراً في الوقود، فيما تتهم الجماعة كلا من التحالف العربي والحكومة اليمنية باحتجاز السفن النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …