الرئيسية / أخبار اليمن الآن / للشعور بالشبع طوال اليوم ومواجهة العطش في نهار رمضان .. تناولوا هذه الأطعمة في وجبة السحور!

للشعور بالشبع طوال اليوم ومواجهة العطش في نهار رمضان .. تناولوا هذه الأطعمة في وجبة السحور!

الميدان اليمني – متابعات

السحور من أهم الوجبات التي يحرص عليها المصريون في شهر رمضان الكريم، لمواجهة الشعور والعطش في صيام اليوم التالي، وتزين مائدة السحور العديد من الأطعمة، التي تلعب دورا في منح الجسم الترطيب والشعور بالشبع.

وقد كشف تقرير نشر في موقع food.ndtv، عن أبرز الأطعمة التي لابد من تناولها على مائدة السحور:

1.البيض :

يحتوى البيض على البروتين والفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تمنحك الشعور بالشبع ويمكن تناوله مسلوقا أو مقلى وكلاهما يمنحك البروتين اللازم والاحساس بالشبع.

2. الفول:

تحتوى البقوليات على البروتين لذا فهي تساعدك على الشبع لأطول فترة ممكنة، نظرا لأن المعدة تحتاج لفترة أطول من أجل هضمه، كما يعمل البروتين على توازن مستوى السكر في الدم، وهو من الأمور الهامة خلال الصيام الطويل.

3.الشوفان:

الشوفان غنى بالبروتينات التي تمنحك مزيد من الطاقة والنشاط والشعور بالشبع أيضا خلال الصيام باليوم التالي.

4. الفواكه والخضروات:

الفواكه والخضروات غنية بالمعادن والفيتامينات التي تساعد على الشعور بالنشاط، كما أنها تحافظ على رطوبتك، مثل البطيخ والفراولة والخوخ والبرتقال والطماطم والخيار والخس والسبانخ والكرفس.

إقرأ أيضاً  صادم.. ليست من القاعدة ولا من الجيش .. مقاتلين أجانب يتجمعون في هذه المنطقة اليمنية

5.المكسرات:

المكسرات غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي القلب وتعزز من صحته، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان والأمراض المختلفة، كما أنها تحتوى على دهون صحية تمنحك الشعور بالشبع.

6. الزبادي:

اللبن والزبادي من الخيارات الهامة الصحية في وجبة السحور، نظرا لأنها تمنح جسمك الترطيب المناسب لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية مثل البروتين، والكالسيوم، واليود، وفيتامينات ب، والسوائل.

شاهد أيضاً

عاجل: تل أبيب تحترق.. ضربات صاروخية مدمرة وانفجارات ضخمة تهز إسرائيل وسقوط عشرات القتلى الإسرائيليين وصفارات الإنذار تدوي بعد خروج الوضع عن السيطرة في عدة مدن (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة وجهت فصائل المقاومة الفلسطينية الأربعاء ضربات صاروخية جديدة إلى مدينة …