الرئيسية / أخبار اليمن الآن / ورد الآن: الأرصاد الجوية يصدر تحذير هام وعاجل لكافة المواطنين: أمطار غزيرة وشديدة وسيول جارفة تجتاح معظم المحافظات خلال الساعات القادمة

ورد الآن: الأرصاد الجوية يصدر تحذير هام وعاجل لكافة المواطنين: أمطار غزيرة وشديدة وسيول جارفة تجتاح معظم المحافظات خلال الساعات القادمة

الميدان اليمني – خاص

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذير هام وعاجل لكافة المواطنين من هطول أمطار شديدة مصحوبة بالرعد على عدد من المحافظات خلال ال24 ساعة القادمة، داعيا المواطنين إلى الابتعاد عن الأماكن المنخفضة وتجمعات المياه ومجرى السيول.

وقال المركز في نشرته الجوية، التي حصل “الميدان اليمني” على نسخة منها، بأن امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد ستهطل على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز جنوباً في فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى ارتفاع في درجات الحرارة خاصة على الصحاري والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت ، شبوة، مأرب ، الجوف وأجزاء من المحافظات الساحلية وقد تصل لأكثر من 37 درجة مئوية.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار والابتعاد عن مجرى السيول؛ منبهاً من الارتفاع في درجات الحرارة وأشعة الشمس اللافحة في الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية والساحلية.

وفي وقت سابق، كشف الفلكي عدنان الشوافي، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، عن ترتيب المحافظات و المناطق اليمنية حسب متوسط المعدل التراكمي لهطول الأمطار المتفرقة متفاوتة الشدة والتي تصل إلى الغزيرة على بعض المناطق خلال أسبوع قادم ابتداءً من 11 أبريل حتى السبت 17 أبريل 2021 وهي كالتالي:

إقرأ أيضاً  جندي يمني يتلقى العلاج في الهند يطالب القيادة اليمنية بالتدخل العاجل لإنقاذه ويهدد بمقاضاتها في حال تقاعست (صورة)

1- إب – ريمة – غرب ذمار – المحويت – غرب صنعاء (الهطول المتوقع يغطي أكثر من 70% من المناطق).

2 – الضالع – شرق ذمار – شرق صنعاء – عمران – شرق حجة – غرب صعدة – البيضاء – شرق تعز – شرق الحديدة – شمال لحج (الهطول المتوقع يغطي من 40% الى 70% من المناطق).

3 – شمال أبين – غرب مأرب – غرب الجوف – شرق صعدة -غرب شبوة – كذلك السواحل الغربية و السواحل الجنوبية (الهطول المتوقع يغطى من 20% الى 40% من المناطق.

4- السواحل الشرقية والهضاب الشرقية و الصحاري الداخلية بشكل عام و بقية المناطق الهطول المتوقع محدود لا يغطي 20% من المناطق.

كما دعا جميع المواطنين إلى توخي الحذر من مخاطر الأمطار و الابتعاد عن مجاري السيول والأودية في جميع المناطق المذكورة.

شاهد أيضاً

عاجل: تل أبيب تحترق.. ضربات صاروخية مدمرة وانفجارات ضخمة تهز إسرائيل وسقوط عشرات القتلى الإسرائيليين وصفارات الإنذار تدوي بعد خروج الوضع عن السيطرة في عدة مدن (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة وجهت فصائل المقاومة الفلسطينية الأربعاء ضربات صاروخية جديدة إلى مدينة …