وزارة الدفاع تصدر توجيهات عاجلة بسحب السيارات والأطقم العسكرية من مشايخ مأرب وتهدد باستخدام القوة

الميدان اليمني – خاص – :

كشفت مصادر عسكري مطلع في وزارة الدفاع اليمنية عن توجيهات صارمة صدرت من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية لوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي بسحب السيارات والأطقم العسكرية التي صرفها التحالف لمشايخ مأرب في وقت سابق .

وبحسب المصدر العسكري الذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب خاصة فإن قائد قوات التحالف العربي قائد القوات السعودية في مأرب العميد الركن “علي ساير العنزي وجهة وزير الدفاع المقدشي بالتواصل مع مشايخ مأرب ممن صرفت لهم أطقم وسيارات من التحالف وابلاغهم بضرورة اعادتها .

وقال المصدر إن وزير الدفاع المقدشي أعطى أوامره لقائد الشرطة العسكرية في مأرب بالنزول الميداني إلى المديريات والقرى برفقة اللجنة الوزارية المكلفة بسحب واستعادة السيارات والاطقم العسكرية من مشايخ المحافظة.

مشيرا إلى أن المقدشي أعطى قائد الشرطة العسكرية في مأرب ضوءً أخضر باستخدام القوة ضد كل يرفض تسليم ما بحوزته من السيارات والاطقم من المشايخ .

ولفت المصدر إلى أن توجيهات مماثلة صدرت
لقوات الامن الخاصة في مأرب بسحب الأطقم من المشايخ بالقوة إذا لم يقوموا بتسليمها طواعية.

ولم يفصح المصدر عن الأسباب التي دفعت قيادة التحالف لاتخاذ مثل هذا القرار المفاجئ والمستفز لأبناء محافظة مأرب لما له من تداعيات كارثية مست كرامة القبائل الماربية عامة ونالت من مكانة مشايخ مأرب على نحو خاص.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …