ساحة الحرية في تعز

عاجل: الإعلان عن إيقاف صلاتي الجمعة والتراويح في هذا المنطقة باليمن لأول مرة منذ سنوات!

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر محلية بمحافظة تعز اليمنية بأن السلطات أعلنت عن إيقاف صلاتي الجمعة والتراويح في ساحة الحرية بسبب جائحة كورونا.

وأوضحت المصادر أنه ولأول مرة منذ 10 سنوات يتم الإعلان عن إيقاف صلاتي الجمعة والتراويح في ساحة الحرية بمدينة ‎تعز اعتباراً من اليوم ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ومع تزايد الحالات المصابة بالفيروس، أصدرت السلطات المحلية في تعز، الاثنين، توجيهاتها بإغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق والمراكز التجارية العامة.

ودفع التفشي المتسارع لكورونا في تعز، لجنة الطوارئ برئاسة وكيل المحافظة عارف جامل، إلى إلزام المستشفيات الخاصة بفتح غرف فرز للحالات المؤكدة والمشتبه إصابتها بالوباء، وإعادة تفعيل مراكز العزل في المرافق الصحية بنطاق مديريات المدينة والبالغ عددها 5، وتوسعة مركز العزل الطبي في المستشفى الجمهوري، في ظل وجود عجز في إسطوانات الأوكسجين.

وكشف مدير مكتب الصحة في تعز، راجح المليكي، الأحد، أن عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في المحافظة خلال الفترة من 24 شباط/فبراير إلى 4 أبريل/نيسان الجاري، بلغ 456 حالة مؤكدة و57 حالة وفاة بينهم ثلاثة أطباء، في حين أصيب في الموجة الأولى من الوباء 331 شخصًا وتوفي 81 خلال ثلاثة أشهر.

ويبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بكورونا في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، حتى مساء الثلاثاء، أكثر من 4975 إصابة توفي منها 976 شخصًا فيما عدد الحالات التي شفيت من الوباء 1822.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …