الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

عاجل: هجمات جوية واسعة ومباغتة على مواقع حساسة في السعودية وانفجار طائرات حربية في المملكة.. وإعلان رسمي عن تدخل عسكري ضد المملكة

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الجمعة 9 إبريل/نيسان 2021، عن تنفيذ عملية هجومية على موقع “حساس” في مطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، في بيان  اطلع عليه “الميدان اليمني”، إن الجماعة أطلقت طائرة مسيرة مفخخة على موقع حساس في مطار أبها في جنوب السعودية وإن الطائرة أصابت هدفها.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن “هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية) والحصار الشامل على بلدنا”، حسب تعبيره.

والهجوم الجوي لجماعة الحوثي هو الثالث خلال 24 ساعة، إذ أعلنت الجماعة ليل الخميس إلى الجمعة، عن استهداف مرابض الطائرات في مطار محافظة جازان في السعودية بطائرة مسيرة من نوع “قاصف 2k”.

من جهته، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الجمعة، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب مدينة جازان جنوبي المملكة.

وقال التحالف العربي في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”: “اعترضت قوات الدفاع الجوي للتحالف ودمرت طائرة دون طيار مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقها الحوثيون تجاه المملكة”.

وأضاف، أن “المحاولات العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تم صدها وإحباطها”، مشددا على أن “المحاولات العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية من قبل الحوثيين تعد جرائم حرب”.

وتابع: “نتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

وكان التحالف بقيادة السعودية قد أفاد في وقت متأخر من مساء الخميس بأنه دمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب المملكة.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …