مقاتلات التحالف العربي

عاجل: طائرة حربية معادية تخترق أجواء السعودية قبل قليل وإعلان عسكري عاجل من التحالف العربي.. وهذا ما حدث

الميدان اليمني – خاص

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الخميس، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي قبل دخولها أجواء السعودية.

وأضاف التحالف، أنه “تم إحباط محاولات عدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية من قبل المليشيا وتعد جرائم حرب”، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأوضح التحالف العربي، “نتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

يشار إلى أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن أمس الأربعاء، اعتراض مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي، باتجاه خميس مشيط.

من جانبه، قال العميد سريع في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، إن “سلاح الجو المسير استهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع (قاصف 2 كي) وكانت الإصابة دقيقة”.

واعتبر المتحدث العسكري أن “الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع والطبيعي على استمرار العدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية) والحصار على بلدنا”.

وقال التلفزيون السعودي إن “التحالف بقيادة السعودية اعترض طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي صوب مدينة خميس مشيط جنوب المملكة”.

وأكد التحالف أن “محاولات الميليشيات عدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية كما أنها تمثل جرائم حرب”.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …