وزارة التربية والتعليم اليمن - الميدان اليمني
وزارة التربية والتعليم اليمن - الميدان اليمني

ورد الآن: قرار هام من وزارة التربية بصنعاء وتوجيهات عاجلة تلزم كافة الطلاب والطالبات في الجمهورية بهذا الأمر (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أصدرت وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة الحوثيين في العاصمة صنعاء، قرار هام لجميع طلاب وطالبات الصف التاسع وثالث ثانوي، بخصوص استثنائهم من القرار الوزاري الذي قضى بتعديل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2020/2021م، وانهاء الدراسة والاختبارات قبل حلول شهر رمضان.

وأكد التعميم الوزاري الذي اطلع عليه “الميدان اليمني”، على استمرار الدراسة في المدارس الحكومية والأهلية لطلبة الصف التاسع والثالث الثانوي، حتى استكمال المقرر من المنهج الدراسي للعام الدراسي 2021 – 2020م.

وكانت وزارة التربية والتعليم في العاصمة صنعاء، أصدرت يوم السبت 20 مارس/آذار الماضي، قرار وزاري بشأن تعديل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2020/2021م، وتقديم موعد الامتحانات النهائية في مختلف مراحل التعليم الأساسي والثانوي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في تعميم حصل “الميدان اليمني” على نسخة منه، بدء اختبارات صفوف النقل المدرسي من أول إلى ثامن أساسي السبت المقبل الموافق 27 مارس الجاري.

وحددت الوزارة في قرارها الخاص بتعديل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2020/2021م بدء اختبارات الأول والثاني ثانوي في الثالث من أبريل المقبل.

فيما ظلت اختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية في موعدها المحدد.

وتضمن القرار الوزاري بدء اختبارات طلاب الثانوية العامة، بقسميها العلمي والأدبي، للصف الثالث الثانوي، يوم السبت، 26 يونيو، الموافق 16 ذي القعدة.

كما تقرر بدء امتحانات الشهادة الأساسية، للصف التاسع، يوم الأحد، 27 يونيو القادم، الموافق 17 ذي القعدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وداعاً للفواتير الباهظة! حيل ذكية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك بنصف الثمن

هل تعاني من فواتير كهرباء مرتفعة؟ هل تبحث عن حلول فعالة لتقليل استهلاك الكهرباء في …