يجهلها الكثيرون.. الكشف عن عدة ميزات مفيدة جداً يخفيها واتساب على مستخدميه

الميدان اليمني – متابعات – :

كشفت مجلة Entrepreneur قائمة تضم وظائف مخفية في تطبيق “واتساب”، لا يعرفها كثيرون ويمكن استخدامها فوراً.

ومن بين هذه الميزات:

رسائل مؤقتة ومفضلة وغير مقروءة
من بين هذه الميزات، خدمة “الرسائل المؤقتة”، حيث تعمل رسائل “التدمير الذاتي” على حماية المعلومات القيمة لأنها تختفي بعد فترة، ويمكن تفعليها من خلال جهة الاتصال داخل الدردشة، عبر حدد خيار الرسائل، ثم قم بتشغيل مفتاح الرسائل المؤقتة.

وأيضا هناك الرسائل المفضلة، فإذا ما أردت الاحتفاظ برسالة قم باستخدام وظيفة “تمييز الرسائل”، حيث يمكنك تمييزها بنجمة بالضغط عليها وتركها كمفضلة لتحديد مكانها. أما إذا كنت لا تريد أن تنسى الرد على شخص ما، فما عليك سوى النقر فوق الدردشة لبضع ثوان وتحديد خيار “وضع علامة كغير مقروءة”.

متى قرأوا رسالتك؟
هل تريد أن تعرف في أي وقت تمت قراءة رسالتك؟ كل ما عليك فعله هو الضغط عليها وتحريك إصبعك إلى اليسار. يمكنك أيضًا تحديد خيار المعلومات من قائمة النقاط الثلاث، وفي كلتا الحالتين، سترى وقت إرسال الرسالة واستلامها وقراءتها.

انتبه من الرسائل الصوتية
ووفقا لـ “العربية”، يمكنك مراجعة التسجيلات الصوتية قبل إرسالها عبر هذه الخدعة، والتي تتحقق يمكن استخدامها عندما تبدأ في تسجيل الصوت وعندما تريد إيقافه، اخرج فورا من التطبيق أثناء الضغط على زر التسجيل. وعند إعادة الدخول إلى المحادثة، سترى أنه تم الاحتفاظ بالصوت وأنه يمكنك الاستماع إليه أو إرساله أو حذفه.

الإخطارات الشخصية
يعد هذا الخيار ممتازاً لمعرفة من يرسل لك رسائل واتساب بالضبط بفضل النغمات المخصصة، فكل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى الدردشة المعنية، والنقر فوق اسمها والبحث عن خيار “نغمة مخصصة” واختيار النغمة التي تفضلها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …