عاجل - الميدان اليمني

عاجل: الوضع يخرج عن السيطرة.. إعلان حالة الطوارئ في هذه المحافظة اليمنية وإيقاف مسئولين بارزين وسقوط ضحايا بين قتيل وجريح .. وهذا ما يحدث؟

الميدان اليمني – خاص

أعلن محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ في المحافظة، وتشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مدينة ميفع، والتي اندلعت إثر مقتل متظاهر وإصابة آخرين.

كما أمر المحافظ البحسني بوقف مدير أمن المحافظة ومدير أمن مديرية المكلا على خلفية الاحتجاجات.

من جهته نفى مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمحافظة حضرموت، الأنباء التي ترددت حول قيام حراسة المحافظ البحسني بإطلاق النار على المتظاهرين في مدينة ميفع بمديرية بروم ميفع.

وقال المصدر، إن “محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، زار معسكر الحمراء وعاد بعدها إلى مدينة المكلا، ولم تقم حراسته بإطلاق أي نار على المواطنين، وما تردد عن إطلاق نار من حراسة المحافظ تجاه المواطنين لا أساس له من الصحة”.

وأجرى البحسني اتصالات بمدير عام مديرية بروم ميفع والعقلاء والمشايخ والوجهاء بالمديرية، للاطمئنان على أوضاعهم.

وقتل متظاهر وأصيب آخرون، الثلاثاء، إثر إطلاق رجال الأمن النار ضد مسيرة تطالب بتوفير الكهرباء في منطقة ميفع بحضرموت.

وأشارت مصادر محلية إلى أن عددا من المتظاهرين أصيبوا أثر اعتداء قوات عسكرية على احتجاجات غاضبة نفذها أبناء مدينة ميفع بحضرموت، للمطالبة بتوفير الخدمات وتشغيل التيار الكهربائي المنقطع عن مدينتهم لقرابة عام.

وبحسب بيان صحفي صادر عن مجلس الحراك الثوري بمديرية بروم ميفع، فإن ”الشاب عوض أحمد باخميس لفظ أنفاسه الأخيرة نتيجة الإصابة البالغة بالرصاص الحي، فيما يتلقى آخرون العلاج بمستشفى ابن سينا في مدينة المكلا بعد نقلهم من منطقة ميفع.

وحمّل المجلس محافظ حضرموت فرج البحسني ”كامل المسؤولية عن عملية القتل المتعمد“، داعيا جماهير أبناء حضرموت إلى ”التضامن مع أبناء ميفع الذين تعرضوا لمجزرة دموية“.

ونشر المجلس أسماء الجرحى وهم: عبدالله أحمد عرفة باداكي، وعبدالقادر مبروك رمضان، وقاسم جمال السعدي، وناصر سعيد بارميل، وقاسم صالح عمر بارميل، وعبدالله جماع الميدعي، وعبدالله سعيد اللحجي، إضافة إلى وجدان يسلم باعومي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …