السلطان هيثم بن طارق

ورد الآن: إعلان هام وعاجل من سلطنة عمان بشأن التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن ووقف فوري لإطلاق النار (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

عبرت سلطنة عمان، التي تقوم بدور وساطة في محادثات حول التسوية السياسية في اليمن، اليوم الثلاثاء عن أملها بالتوصل إلى النتيجة المرجوة في “القريب العاجل”.

وتقوم عمان حاليا، بدور وساطة في محادثات وقف إطلاق النار في اليمن بين السعودية وجماعة الحوثيين في اليمن.

وقالت سلطنة عمان في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، أن “السلطنة مستمرة في العمل عن كثب مع المملكة العربية السعودية الشقيقة والمبعوثين الأممي والأمريكي الخاصين باليمن والأطراف اليمنية المعنية بهدف التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة القائمة في الجمهورية اليمنية الشقيقة”.

وتابع البيان: “السلطنة تأمل في أن تحقق هذه الاتصالات النتيجة المرجوة في القريب العاجل وبما يعيد لليمن الشقيق أمنه واستقراره ويحفظ أمن ومصالح دول المنطقة”.

وأودى الصراع الدائر في اليمن منذ ست سنوات بحياة الآلاف أغلبهم من المدنيين ودفع البلاد إلى شفا مجاعة.

وتعمل مسقط عن كثب مع السعودية وواشنطن والأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة.

وعرضت السعودية، التي تقود تحالفا لقتال الحوثيين في اليمن، اقتراحا لوقف إطلاق النار الأسبوع الماضي لكن جماعة الحوثي قالت إنها لن توافق على أي حل إلا إذا اشتمل على رفع الحصار الجوي والبحري.

وعلى الرغم من الاقتراح واصل “الحوثيون” ضرباتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة ضد السعودية، فضلا عن هجوم بري على مأرب المنتجة للغاز.

وذكر التلفزيون السعودي الرسمي أن التحالف قال اليوم الثلاثاء إنه دمر طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون صوب المملكة.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يوم الجمعة إن الجماعة هاجمت منشآت تابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية في رأس تنورة ورابغ وينبع وجازان.

ووقعت الهجمات أثناء أحدث زيارة يقوم بها تيم ليندركينج المبعوث الأمريكي الخاص لليمن ومارتن غريفيث مبعوث الأمم المتحدة لليمن إلى عمان والسعودية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …