دولة خليجية تعلن فتح باب الدخول لليمنيين والحصول على تأشيرة لمدة 10 سنوات (تفاصيل)

الجواز اليمني

الميدان اليمني – متابعة خاصة

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي قراراً بمنح تأشيرات طويلة الأمد لشرائح محددة من الكفاءات العلمية والمستثمرين.

وأعلنت إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، عن فتح المجال أمام الجنسيات العربية الراغبة بدخول الإمارة للاستثمار .

وأكد إعلام الإمارة منح الراغبين بالدخول بمن فيهم المستثمرين اليمنيين تأشيرة حتى 10 سنوات.

وكان مجلس الوزراء الإماراتي، أعلن العام الماضي عن إطلاق منظومة متكاملة لاستقطاب الكفاءات والمواهب في كافة القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني، وواحدة من مبادرات هذه المنظومة هي الإقامة الدائمة في الإمارات التي تمنح للمستثمرين وأصحاب الكفاءات والطلاب المتفوقين.

وتتضمن الأنظمة الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء الإماراتي، منح المستثمرين تأشيرات الإقامة الدائمة في الإمارات تصل لعشر سنوات لهم ولجميع أفراد أسرهم، والتي وجه بموجبها الجهات المعنية من أجل وضع الإجراءات التنفيذية لتطبيقها.

وأكد القرار أن أصحاب بعض المهن مثل الأطباء، والمهندسين، والعلماء والمبتكرين، وغيرهم من المتخصصين في المجالات التقنية والبحث العلمي، سيتمكنون من تقديم طلب للحصول على تأشيرة الاقامة الدائمة في الإمارات تبلغ مدتها 10 سنوات.

علاوة على ذلك فقد نصت الأنظمة الجديدة أيضاً على منح تأشيرات إقامة لمدة 5 سنوات للطلاب في الدولة، وإقامة طويلة الأمد لمدة 10 أعوام للطلاب أصحاب التفوق الاستثنائي الأكاديمي.

الأشخاص اللذين تشملهم الإقامة الدائمة في الإمارات

  • المستثمرون في الاستثمار العام أو كبار المهنيين الذين يعملون مع المستثمرين بالإضافة إلى المواهب والباحثين الاستثنائيين في مختلف المجالات، يستطيعون التقدم بطلب للحصول على فيزا 10 سنوات.
  • تشمل المؤهلون للحصول على تأشيرات مدتها خمس سنوات، المستثمرين في العقارات ورجال الأعمال والمديرين التنفيذيين لأصحاب المشاريع والمهنيين والمتقاعدين وكذلك أفراد أسرهم.
  • يمكن للطلاب المتفوقين من ذوي المواهب الاستثنائية وأفراد أسرهم الحصول على تأشيرات مدتها خمس سنوات بقيمة 650 درهم.
  • يمكن للأولاد الذين يرعاهم آباؤهم بعد إكمال 18 عاماً أو بعد الانتهاء من المدرسة الثانوية أو الجامعة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة قابلة للتجديد لمدة عام بقيمة 100 درهم.
  • يمكن للأرامل والمطلقات وأطفالهن تمديد تأشيرات الإقامة لمدة عام بمبلغ 100 درهم. سيتم فرض رسوم على هاتين الفئتين 100 درهم لإصدار التأشيرة في حين لن يتم فرض أي رسوم على الطلب.
  • كما أعلنت السلطات عن تفاصيل رسوم تأشيرات الدخول الفردية والمتعددة للمواهب والباحثين الاستثنائيين في مختلف القطاعات. تبلغ تكلفة تأشيرات الدخول الفردية والمتعددة صالحة لمدة 180 يومًا 100 درهم “100 درهم للتطبيق و 1000 درهم لإصدارها”.

رسوم الإقامة الدائمة في الإمارات

أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة أن تأشيرات الإقامة الدائمة في الإمارات مع صلاحية مدتها 10 سنوات، والتي تم طرحها في وقت سابق من 2018، يمكن الحصول عليها الآن بمبلغ يصل إلى 1.150 درهم إماراتي، بينما تبلغ تكلفة التأشيرة لمدة خمس سنوات 650 درهم إماراتي فقط.

  • يمكن للمستثمرين والمهنيين الذين يندرجون في الفئات المعتمدة التقدم بطلب لإصدار أو تجديد تأشيرة لمدة 10 سنوات بقيمة 1.150 درهم (150 درهم لنموذج التقديم و 1000 درهم للإصدار”. يمكن لأفراد عائلة المتقدمين الحصول على تأشيرات 10 سنوات بنفس التكلفة.
  • بينما فيزا 5 سنوات التي تبلغ رسوم الحصول عليها 650 درهم إماراتي فتقسم على الشكل التالي “150 درهم لنموذج التقديم و500 درهم للإصدار”.
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الإعلان عن وظائف مغرية لموسم الحج هذا العام 2024.. رابط التقديم

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية فتح باب التقديم على الوظائف الموسمية للمقيمين …