إطلاق صواريخ

مذيع الجزيرة “فيصل القاسم” يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف السبب الحقيقي لإطلاق الحوثيين الصواريخ والطائرات على السعودية والدولة التي تقف خلفهم.. ليست إيران!

الميدان اليمني – خاص

أكد مذيع قناة الجزيرة الإعلامي فيصل القاسم، أن سبب تمكن إيران عبر الحوثيين من إطلاق صواريخ “عابرة للقارات” على المنشآت السعودية، يعود لضوء أخضر أمريكي.

وتسائل القاسم في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “هل يا ترى كانت ايران وميليشياتها اليمنية لتطلق صواريخ عابرة للقارات على منشآت النفط السعودية لو كانت أمريكا تعارض ذلك فعلاً؟ أم إن الصمت الأمريكي هو ضوء أخضر للحوثيين ومشغليهم الايرانيين”.

وفي الأونة الأخيرة كثف الحوثيون هجماتهم ضد المملكة العربية السعودية، وكان آخرها أمس الجمعة، حيث أعلنت الجماعة تنفيذ عملية هجومية على منشآت عسكرية وحيوية سعودية بينها مقرات لشركة أرامكو النفطية بصواريخ باليستية وطائرات مُسيرة.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”: “بعملية عسكرية نوعية وواسعة دشنت قواتنا المسلحة العام السابع من الصمود، فاستهدفت مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية تابعة للعدو السعودي وذلك بعملية عسكرية مشتركة (عملية يوم الصمودِ الوطني) بـ 18 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية”.

وأوضح أنه “تم استهداف مقرات شركة أرامكو في رأس التنورة، ورابغ، وينبع، وجيزان وقاعدة الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 12 طائرة مسيرة نوع صماد3 و8 صواريخ باليستية نوع ذو الفقار وبدر، وسعير”.

وأضاف “تم ‏استهداف مواقع عسكرية أخرى في نجران وعسير بـ 6 طائرات مسيرة نوع قاصف2 كي”.

ووفقاً للعميد سريع، “حققت العملية أهدافها بنجاح”.

وحذر المتحدث العسكري، التحالف بقيادة السعودية من “استمراره في عدوانه (في إشارة إلى عمليات التحالف) وحصاره على شعب الإيمان والحكمة (يقصد الشعب اليمني)”.

‏وأكد “الجاهزية لتنفيذ عمليات عسكرية أشد وأقسى خلال الفترة المقبلة”.

وكانت السعودية قد أعلنت مساء الخميس، أن محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان تعرضت لاعتداء تخريبي بمقذوف، نتج عنه نشوب حريق في أحد خزانات المحطة، مضيفا أنه “لم تترتب عليه أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي في أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …