الأرصاد يحذر من إرتفاع درجة الحرارة في هذه المناطق ( نشرة فيديو )

الأرصاد يحذر من إرتفاع درجة الحرارة في هذه المناطق ( نشرة فيديو )

قدم المركز الوطني للارصاد نشرة للطقس المتوقع خلال الـ24ـساعة القادمة بمشيئة الله تعالى للفترة من الساعة  16:00 تاريخ 16/06/2019م حتى الساعة 16:00 تاريخ 17/06/2019م، وحذر المركز الوطني ، المواطنين في المناطق الصحراوية من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة العظمى التي قد تصل الى 45 درجة مئوية وكذلك في المناطق الساحلية الجنوبية والشرقية والتي قد تتجاوز فيها درجات الحرارة 38 درجة مئوية.

كما نبة المركز الوطني في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها  ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من تدفق السيول في الشعاب والوديان ، ونبه الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وافاد المركز ان امطار متفاوتة هطلت يوم امس متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وقد كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي .

وتوقع المركز أن تكون الأجواء على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية أجواء غائمة جزئياً الى غائمة، مع احتمال تشكل السحب الرعدية الممطرة في فترتي الظهيرة والمساء وهطول امطار متفاوتة  الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية خاصة محافظات (اب، تعز،المحويت وحجة)، وقد تمتد الى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين،شبوة والضالع).
ارخبيل سقطرى:  أجواء غائمة جزئياً , ورياح نشطة جنوبية غربية سرعتها من  15 إلى 35 عقدة.
اما في المناطق الساحلية:
السواحل الجنوبية والشرقية : أجواء غائمة جزئياً حارة ورطبة نهاراً، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية وتتراوح سرعتها من 08 الى 20 عقدة.
السواحل الغربية: اجواء غائمة جزئيا حارة ورطبة نهاراً والرياح شمالية غربية سرعتها من 10 الى 20 عقدة.
المناطق الصحراوية: أجواء صحوة الى غائمة جزئيا شديدة الحرارة نهارا والرياح متغيرت الاتجاهات خفيفة الى معتدلة تنشط احياناً مثيرة للاتربة و الغبار خاصة في الاجزاء الشمالية الشرقية تتراوح سرعتها من 5 الى 20 عقدة .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …