الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

وردنا الآن: انفجارات ضخمة تهز عدد من المدن السعودية قبل قليل وهجمات عسكرية واسعة تستهدف مناطق ومنشآت حساسة وإعلان عسكري عاجل للتحالف العربي بشأن الحوثيين

الميدان اليمني – خاص

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الخميس، اعتراض 8 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه الأراضي السعودية.

وذكر التحالف العربي في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، أنه تم ”رصد نشاط حوثي معادٍ، بإطلاق طائرات دون طيار مفخخة تجاه المملكة العربية السعودية من مناطق سيطرة الميليشيا“.

وأوضح التحالف أنه ”تم اعتراض 8 مسيرات مفخخة أطلقت لاستهداف المدنيين في السعودية“.

ولاحقا، نقل التلفزيون الرسمي السعودي عن التحالف قوله: إن المسيرات الحوثية حاولت استهداف جامعتي نجران وجازان، وإنه دمر طائرة مسيرة ملغومة استهدفت نجران أيضا.

وكثف الحوثيون في الآونة الأخيرة هجماتهم بالطائرات المسيرة والصواريخ على السعودية، بما في ذلك على المنشآت النفطية، إلى جانب هجوم بري على منطقة مأرب الغنية بالغاز في اليمن.

كما تتزامن مع الذكرى السادسة لإنطلاق عاصفة الحزم في 26 مارس 2015.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي في أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خبر يساوي مليار دولار أمريكي حول “أنصارالله” في اليمن.. شاهد

الميدان اليمني – العرب والعالم تداولت وسائل إعلامية خبرًا عن ترشيح ثلاث جهات لنيل جائزة …