عاجل: الموت يغيب مسؤول كبير وقائد عسكري حوثي رفيع وبيان نعي عاجل قبل قليل من العاصمة صنعاء (الاسم + صورة)

الميدان اليمني – خاص

توفي صباح اليوم الأحد 21 مارس/آذار 2021، وزير النقل في حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثيين، ورئيس هيئة الأركان السابق في الجماعة، اللواء زكريا يحيى الشامي.

وتناقلت حسابات ووسائل إعلام موالية للحوثيين، رصدها “الميدان اليمني”، نبأ وفاة وزير النقل في حكومة الحوثيين، ورئيس هيئة الأركان السابق في الجماعة، اللواء زكريا الشامي، نجل أحد أهم القيادات الحوثية يحيى الشامي.

وقد نعى عدد من القيادات الحوثية والوزراء في حكومة الحوثيين على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، الوزير الشامي الذي وافاه الأجل صباح اليوم الأحد.

ولم تكشف وسائل الإعلام الحوثية، أي تفاصيل بشأن ظروف وملابسات وفاة اللواء زكريا الشامي حتى اللحظة.

لكن حسابات موالية للحوثيين، أشارت إلى أن الشامي تُوفي بعد صراع مع المرض.

كما لم يصدر أي تعليق أو بيان رسمي فوري من جماعة الحوثي بخصوص وفاة اللواء الشامي.

واللواء زكريا الشامي واحد من أبرز القيادات العسكرية في جماعة الحوثي، ووضعه التحالف العربي بقيادة السعودية في المرتبة الرابعة، بقائمة تضمّ 40 اسمًا، من المطلوبين، وخصّص مكافأة 20 مليون دولار، لمن يُدلي بأي معلومات تؤدي إلى القبض عليه.

ويحمل زكريا الشامي وهو من مواليد 1972م رتبة لواء وتخرج في الكلية الحربية، وتقلد عدة مناصب عسكرية منها قائد فصيلة ومدير إدارة الكمبيوتر في الشرطة العسكرية، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …