طلاب الثانوية العامة - صنعاء اليمن

عاجل: حكومة صنعاء توجه أعنف وأقوى تهديد علني وانذار أخير لكافة المدارس في العاصمة صنعاء وتوجيهات رئاسية هامة بإغلاق هذه المدارس وبدء التنفيذ فورا .. تفاصيل ما يحدث

الميدان اليمني – خاص

وجهت حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثي أعنف وأقوى تهديد علني وبشكل مباشر لجميع المدارس الاهلية، في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة، بأغلاقها وسحب تراخيصها.

وجاء التهديد على لسان نائب وزير التربية والتعليم في حكومة صنعاء، قاسم الحمران، تزامنا مع اقتراب امتحانات الفصل الأخير (نهاية السنة).

ودعا قاسم الحمران، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”، ‏المدارس الخاصة الى احترام مهنتها واحترام هذا البلد مالم فسيكون خصما لها.

وتوعد الحمران المدراس الخاصة قائلاً: “على ‏المدارس الخاصة أن تحترم نفسها وإلا فأنا لها خصم”.

وأضاف: “اذا لم تراعي المدارس الاهلية ظروف الآباء والأبناء بان جعلت من الإمتحانات فرصة لابتزازهم وكسر ظهورهم فلن نسكت”.

ونوه إلى أن الشكاوي بحق المدارس الاهلية قد كثرت، مشيراً إلى أن هذا لن يطول.

وأكد الحمران العمل بنفسه على إغلاق كل مدرسة تعمل بعيدا عن المعايير لافتا إلى أن هذا بمثابة إنذار أخير.

يأتي ذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم في العاصمة اليمنية صنعاء، أمس السبت 20 مارس/آذار، عن تقديم موعد الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2020/2021م في مختلف مراحل التعليم الأساسي والثانوي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في تعميم حصل “الميدان اليمني” على نسخة منه، بدء اختبارات صفوف النقل المدرسي من أول إلى ثامن أساسي السبت المقبل الموافق 27 مارس الجاري.

وحددت الوزارة في قرارها الخاص بتعديل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2020/2021م بدء اختبارات الأول والثاني ثانوي في الثالث من أبريل المقبل.

فيما ظلت اختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية في موعدها المحدد.

وتضمن القرار الوزاري بدء اختبارات طلاب الثانوية العامة، بقسميها العلمي والأدبي، للصف الثالث الثانوي، يوم السبت، 26 يونيو، الموافق 16 ذي القعدة.

كما تقرر بدء امتحانات الشهادة الأساسية، للصف التاسع، يوم الأحد، 27 يونيو القادم، الموافق 17 ذي القعدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …