أزمة المشتقات النفطية في اليمن

ورد الآن: أخبار سارة طال انتظارها لكافة المواطنين بعد اشتداد الأزمة.. حكومة صنعاء تعلن عن قرارات هامة وعاجلة بشأن أزمة المشتقات النفطية وتوجيه عاجل من شركة النفط قبل قليل

الميدان اليمني – خاص

أقر مجلس النواب التابع لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، اليوم السبت، جملة من الإجراءات الرامية إلى تخفيف أزمة المشتقات النفطية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وصدرت عن المجلس مجموعة من التوصيات، يتمثل أبرزها في توجيه شركة النفط بالتعامل مع شركات “مصرية وروسية ” من أجل توفير المشتقات النفطية.

كما وجه المجلس برفع دعوات قضائية ضد التحالف أمام المحاكم الدولية حول قيام التحالف بمنع دخول سفن المشتقات النفطية.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن قد طالب التحالف السماح بدخول المشتقات النفطية، بينما تناقلت وسائل اعلام دولية ومحلية، اقتراح المبعوث الأمريكي بإدخال سفن الوقود إلى الحديدة.

إلا أن حكومة الحوثيين عبر رئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام، اعتبرت مقترحات ادخال سفن النفط ضمن وسائل الضغط التي تتعرض لها السلطات في صنعاء، وليست مقترحات تفاوض، باعتبار الحصار أداة للاخضاع تحدث خارج القوانين الدولية.

وكانت وكالة “رويترز” قد ذكرت اليوم أن أخر سفينة مشتقات نفطية دخلت لمناطق سيطرة الحوثيين كانت في يناير الماضي، بينما اضطرت اربع سفن إلى المغادرة دون أن يسمح لها بدخول ميناء الحديدة، وقالت “رويترز” أن التحالف يحتجز 12 سفينة مشتقات نفطية في اليمن منذ قرابة ستة أشهر قبالة سواحل اليمن على البحر الأحمر.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …