إطلاق صواريخ. أرشيف

ورد الآن: هجمات عنيفة وانفجارات ضخمة.. إعلان عسكري عاجل ومفاجئ من الحوثيين بشأن السعودية .. وهذا ما حدث قبل ساعات! (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع، عن إصابة “هدف عسكري مهم” إثر عملية هجومية على مطار أبها الدولي في السعودية.

وقال سريع في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “بعون الله تعالى نفذ سلاح الجو المسير عملية هجومية على مطار أبها الدولي استهدفت هدفا عسكريا مهما بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K وكانت الإصابة دقيقة”.

وأضاف: “يأتي هذا الاستهداف في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان وحصاره الشامل على بلدنا العزيز”.

من جانبه، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده السعودية، عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي، باتجاه خميس مشيط، جنوب غربي المملكة.

وقال التحالف اليوم السبت في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”: “اعتراض وتدمير طائرة بدون طيارة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط”.

وأضاف التحالف “استمرار الميليشيا الحوثية الإرهابية بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية ونتخذ الإجراءات العملياتية تجاه ذلك”.

ويأتي الهجوم الجوي للحوثيين بعد ساعات من إعلان الجماعة مهاجمة شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض بـ 6 طائرات مُسيرة، قالت إنها أصابت أهدافها بدقة عالية.

وأعلنت السعودية أمس الجمعة، تعرض مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداء بطائرات مسيرة، نجم عنه حريق تمت السيطرة عليه.

وقالت وزارة الطاقة السعودية في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”، أن الهجوم وقع عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح اليوم الجمعة، مؤكدا أنه لم يترتب عليه إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته.

وأكد المصدر أن “المملكة تُدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، والتي كان آخرها محاولة استهداف مصفاة رأس تنورة والحي السكني التابع لأرامكو السعودية في الظهران، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي كذلك”.

وجدد المصدر دعوة دول العالم ومنظماته للوقوف “ضد هذه الاعتداءات الإرهابية والتخريبية، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها”.

وكانت جماعة الحوثي كثفت من عملياتها العسكرية ضد أهداف سعودية خلال الأسابيع الماضية، مستخدمة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …