الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

عاجل: بعد ساعات من قصف أرامكو في الرياض.. طائرات حربية تخترق الأجواء السعودية وتستهدف منشأة حيوية حساسة في عمق المملكة.. والحوثي يصدر البيان رقم 1

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت 20 مارس/آذار 2021، عن استهداف منشأة حيوية حساسة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد ساعات من الهجوم الصاروخي على مصفاة نفط أرامكو السعودية بالقرب من العاصمة السعودية الرياض.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”،”‏مجددا سلاح الجو المسير يستهدف موقعا عسكريا في مطار أبها الدولي صباح اليوم بطائرة قاصف2k محققا إصابة دقيقة بفضل الله”.

وأضاف المتحدث العسكري أن “هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع والطبيعي على تصعيد العدوان وحصاره المتواصل على بلدنا”.

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، أن “سلاح الجو المسير نفذ مساء اليوم عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرتين مسيرتين نوع (قاصف 2 كي) وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله”.

ويأتي الهجوم الجوي للحوثيين بعد ساعات من إعلان الجماعة مهاجمة شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض بـ 6 طائرات مُسيرة، قالت إنها أصابت أهدافها بدقة عالية.

من جهتها، أعلنت السعودية في وقت سابق من الجمعة، تعرض مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداء بطائرات مسيرة، نجم عنه حريق تمت السيطرة عليه.

وقالت وزارة الطاقة السعودية في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”، أن الهجوم وقع عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح اليوم الجمعة، مؤكدا أنه لم يترتب عليه إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته.

وأكد المصدر أن “المملكة تُدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، والتي كان آخرها محاولة استهداف مصفاة رأس تنورة والحي السكني التابع لأرامكو السعودية في الظهران، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي كذلك”.

وجدد المصدر دعوة دول العالم ومنظماته للوقوف “ضد هذه الاعتداءات الإرهابية والتخريبية، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها”.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …