آليات عسكرية تابعة للتحالف العربي في اليمن

أمريكا تقلب الطاولة على السعودية وتفاجئ الجميع بقرار عسكري مرعب وتصريح مثير للجدل عن حرب اليمن

الميدان اليمني – وكالات

كشفت مصادر في وزارة الدفاع الامريكية، عن تحول مفاجئ في الموقف لدى الرئيس الأمريكي جو بايدن تجاه حرب اليمن، قد يربك الحسابات لدى التحالف العربي بقيادة السعودية لا سميا في ظل التوجه الأمريكي لإنهاء الحرب في اليمن.

ويواصل مسؤولو الإدارة الأمريكية بقيادة جو بايدن الحديث عن مراجعات واسعة النطاق لموقف بلادهم من الصراع في اليمن.

وفي أحدث تصريح لمسؤول أمريكي رفيع قال متحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن الإدارة الأمريكية تراجع مساهماتها في دعم العمليات الهجومية للسعودية في اليمن.

وفي مقابله مع قناة الجزيرة أضاف المتحدث باسم البنتاغون بأنه عندما نقدم الدعم لشركائنا ينبغي أن ينسجم ذلك مع مصالحنا وقيمنا.

ووصف كيربي الوضع في اليمن بـ”أكبر كارثة إنسانية في العالم في الوقت الحالي”، وقال: “نحن مدركون ذلك”، مؤكدًا أنه ينبغي على سلطات بلاده أن تبحث الموضوع مع السعودية.

وزعم كيربي أن واشنطن لديها حضور قوي في الشرق الأوسط لردع أي نزاع فيها. وأضاف: إذا تحولت إيران إلى قوة نووية، فلا يمكن حل أي مشكلة في المنطقة بسهولة.

وعلقت واشنطن صفقة أسلحة ضخمة بمليارات الدولارات مع الإمارات والسعودية للتأكد من مطابقاتها لأهداف ومصالح واشنطن بما في ذلك بحث متطلبات إنهاء الصراع في اليمن.

وسحبت الإدارة الجديدة حاملة الطائرات الأمريكية نيمتيز من الخليج وتوجهت إلى المحيط الهندي خلال الأيام الماضية، في مؤشر مهم على تهدئة الموقف مع إيران.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …