الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس هادي يقلب الطاولة على الجميع ويدلي بأول تصريحات بعد اقتحام قصر المعاشيق في عدن ويوجه رسالة أخيرة وحاسمة للأمم المتحدة .. وهذا ما جاء فيها

الميدان اليمني – متابعات

جدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حرص الحكومة على إحلال السلام العادل والدائم والشامل المستند إلى المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وخاصة القرار 2216.

وقال الرئيس اليمني خلال استقباله المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد غزيزلي، أن الشعب اليمني يرفض أن يحكمه الحوثيون بقوة السلاح لفرض التجربة الإيرانية على الشعب اليمني.

وجرى خلال اللقاء، استعراض الخدمات والمساعدات الإنسانية المقدمة لليمن في ظل الأوضاع التي تشهدها إثر الحرب التي أشعلها الحوثيون وما تسببت به من أوضاع إنسانية كارثية.

ورحب الرئيس بالجهود الإنسانية التي تقوم بها المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة وفرقها في مختلف المحافظات، مؤكدا حرص الحكومة على تسهيل عمل كافة المنظمات الأممية والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن وتقديم الدعم لها من أجل سهولة الوصول إلى كافة المستحقين وفقا للاحتياجات في كافة المحافظات.

واتهم الرئيس هادي الحوثيين بنهب للمساعدات الإغاثية وتجييرها لصالح مجهودها الحربي واستمرارها بالحرب وقصف المدنيين والنازحين في محافظات تعز ومأرب والحديدة.

كما تطرق الرئيس اليمني إلى عملية التحشيد التي يقوم بها الحوثيون وعملية التجنيد الإجباري للأطفال، لافتا إلى ما يتعرض له المدنيون من استهداف مباشر من قبل الحوثيين من خلال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

وأمس الثلاثاء، اقتحم مئات المتظاهرين قصر معاشيق ممن دفعهم المجلس الانتقالي الجنوبي؛ احتجاجًا على الأوضاع المعيشية المتردية وانخفاض سعر العملة المحلية، دون تصدٍّ من قبل حراسته، في ظل وجود رئيس الحكومة معين عبد الملك، وعدد من الوزراء بداخله.

وعقب اقتحام المعاشيق، توعد أحمد سعيد بن بريك، رئيس ما يسمى “الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيًا في اليمن، بإعلان “البيان رقم 1” في عدن قريبا.

وهدد بن بريك، في تغريدات على حسابه بموقع تويتر رصدها “الميدان اليمني”، بإعلان البيان رقم 1 من ساحة خور مكسر (جنوب عدن) بعد فترة وجيزة، مضيفا “الخطة (ج) أبين ولحج اليوم، وغدا سنقلب الطاولة ولا مجال للمراوغة”.

ويطلق مصطلح “البيان رقم 1” على البيان الأول، الذي يعلن فيه قادة الانقلابات أنهم استولوا على السلطة.

من جانبه، أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن، استمرار تقديم الدعم لليمن وتوصيل المساعدات الإنسانية لكافة أبناء الشعب اليمني، مشيدا بجهود ودعم الرئيس للحكومة الرامية إلى تقديم الدعم والمساعدة لكافة المنظمات الدولية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …