حريق في صنعاء. أرشيف

وردنا الآن: خبر مأساوي ومؤسف حصل مساء اليوم بالعاصمة صنعاء .. والسلطات تكشف تفاصيل ما حدث وتطلق تحذير هام وعاجل لكافة المواطنين (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

اندلع حريق هائل، اليوم الاثنين 15 مارس/آذار 2021، في أحد الشوارع الرئيسية وسط العاصمة اليمنية صنعاء، خلف خسائر وتضرر عدد من المحلات التجارية والسيارات.

وقالت مصادر محلية وسكان محليون لـ”الميدان اليمني”، أن حريقاً كبيراً شب في شارع بينون وغطت ألسنة اللهب وأعمدة دخان كثيفة سماء المنطقة، والمناطق القريبة من شارع بينون الواقع في حي شميلة التجاري جنوبي العاصمة صنعاء.

وأرجعت المصادر أسباب الحريق إلى خلل فني في أحد المولدات الكهربائية جوار مركز برافو سنتر التجاري، ما تسبب في احتراقه مع كميات الديزل الكبيرة المخزنة التي وضعت بالقرب منه.

وأشارت المصادر إلى أن نيران الحريق امتدت إلى المحلات المجاورة، لافتة إلى تضرر عدد من المحلات التجارية والسيارات التي صادف وجودها بالقرب من موقع الحريق.

بدورها سارعت فرق الإطفاء والدفاع المدني إلى موقع الحادثة بمديرية السبعين جنوبي العاصمة صنعاء، وتمكنت من إخماده.

وأعلنت مصلحة الدفاع المدني، في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”، أنها حركت 11 عربة إطفاء إلى مكان الحادث فور تلقيها بلاغ عن نشوب حريق جوار إحدى المباني بشارع بينون، وتمكنت من إخماد الحريق ومحاصرة النيران ومنعها من انتشارها في بقية المنازل والمحلات التجارية المجاورة.

وأوضحت مصلحة الدفاع المدني أن الحريق نشب في محطة كهرباء تجارية في حوش منزل تابع للمواطن احمد محمد الواقدي، لافتة إلى أن كمية كبيرة من مادة الديزل كانت على مقربة من محطة الكهرباء مما ساعد على انتشار رقعة الحريق.

وأشارت إلى أن الحريق، أدى إلى إصابة 3 مواطنين بينهم امرأة في المنزل الذي تتواجد فيه المحطة، وتسبب بأضرار في واجهة المنزل وعدد 3 سيارات كانت في حوش المنزل و4 سيارات بجواره، وكذا تضرر عدد من المحلات التجارية المجاورة وواجهة منزل مجاور.

كما بيّنت المصلحة أن الحريق تسبب فيه ماس كهربائي في المحطة أدى إلى نشوب النيران فيها وامتدادها إلى خزانات الديزل التابعة للمحطة وهو ما أسهم في انتشار الحريق خارج المحطة محدثا الأضرار المذكورة.

وحذرت مصلحة الدفاع المدني من انشاء مثل هذه المحطات داخل الأحياء السكنية، داعية الجهات المختصة إلى منع إنشاء مثل هذه المحطات ما لم تحصل على ترخيص من مصلحة الدفاع المدني لضمان أن تتوفر فيها شروط ومعايير الأمن والسلامة العامة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …