ضاحي خلفان

“زحوفات عسكرية لاحتلال مكة المكرمة وهدم الكعبة”.. الإمارات تدعو لحشد الجيوش وجمع مئات الآلاف من المقاتلين لحماية المسجد الحرام

الميدان اليمني – خاص

أشعل نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، الغضب بعد تغريدات مثيرة عن هجوم وشيك على مكة المكرمة في السعودية.

ورأى ضاحي خلفان، أن إيران تسعى لهدم الكعبة واحتلال مكة ودعا “السنة” لحشد الجيوش والاستبسال في الدفاع عن المدينة المقدسة لدى المسلمين عموما في وجه ما وصفه بـ”المشروع الصفوي”.

وكتب خلفان عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “عندما يعلن الحوثي انه سيحتل مكة..كما فعل..فلن يكون امام كل سني الا الموت في سبيل الكعبة المشرفة”.

وأضاف نائب رئيس شرطة دبي في تغريدة أخرى قائلا: “على الدول الاسلامية ان تعي حقيقة ان ايران تحرك الفئران لهدم الكعبة كما هدمت الفئران سد مأرب”، لافتا إلى أن سد مأرب لم يهدم في أيام بل استغرق الأمر مدة طويلة.

ودعا إلى جمع المقاتلين قائلا: “اجمعوا مئات الآلاف من المقاتلين وأحيطوا بمكة من جميع الجهات واقسموا اننا نفديها بالارواح يا اهل السنة..حتى تعرف ايران من نكون وكيف نكون”، حسب قوله.

وتابع نائب رئيس شرطة دبي قائلا إن على الدول الإسلامية باستثناء إيران أن تنفذ “مناورة دفاع عن بيت الله” وأردف: “اظهروا لايران ان الارواح رخيصة ..عندما يكون هدفها احتلال مكة”، حسب قوله.

وختم خلفان قائلا: “خذوها مني…احتلال مكة المكرمة مشروعا صفويا”، مشيرا إلى أن هذ هو مشروع المرشد الإيراني وعبدالملك الحوثي.

يذكر أن الحوثيين كانوا قد نفوا عام 2019 استهداف مكة مشيرين إلى أن تلك الاتهامات “افتراء وبهتان”.

وحظيت تغريدات ضاحي خلفان، باستنكار واستغراب واسع ووجه مغردون سعوديون انتقادات لاذعة لدعوة المسؤول الإماراتي.

وفي هذا السياق، قال مخلد آل فاضل: “إذا كنت صادق اقطعوا العلاقة الدبلوماسية والتجارية مع إيران مناصرة لأهل السنة، أما المناظرة دون فعل فهذا نفاق بعينه!”.

وأضاف: “وعلى العموم مكة في حمى الله ثم حمى آل سعود والشعب السعودي متدرب على القتال وفي كل بيت سلاح إشارة من الملك عند أمر الجهاد ستْحرق إيران وأذيالها ولن يتحقق للمجوس حلم”.

أما “صالح الرفاعي” فعلق قائلًا: “يا ضاحي؟ دون مكة والمدينة أحفاد الصحابة لا تخاف عليها ما يحتاج تدعو إلى ذلك دونها ناس ترخص الروح والدم مثل هذه الدعوات لا تصدر منك”.

وكتبت مغردة أخرى: “إن كنت تريد من السنة أن يجتمعو من أجل حماية الكعبة لماذا لم تجمع السنة من أجل حماية الأقصى مع أنه محتل والكعبة لم يحصل لها شيء وهي تحت سلطة آل سعود”.

وبدوره، قال “سام الغُباري”: “الأخ ضاحي، نشرت صحيفة “الاقتصادية”، أن الإيرانيين لا يزالون يمثلون خامس أكبر جنسية من مشتري العقارات في دبي، حيث قام أكثر من ألف مستثمر إيراني بشراء عقارات مختلفة في دبي خلال النصف الأول من 2012 نتمنى مقاطعتهم أولًا من قبلكم”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …