قوات من الجيش الوطني في مأرب

ورد الآن: تطورات عسكرية متسارعة وصادمة بمعارك مأرب.. الجيش الوطني يتعرض لطعنة غادرة وخيانة كبرى في مأرب ومعسكرات المدينة تتعرض لعمليات نهب واسعة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفادت مصادر محلية بأن خط المواجهة والقتال يقترب من مدينة مأرب بعد أن شهدت الضواحي الشمالية والغربية للمدينة معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي خلال الساعات الماضية.

وقالت المصادر أن مليشيا الحوثي تمكنت من السيطرة على منطقة “العلم الأسود” شمال المدينة، بعد انسحاب اللواء 14 مشاة من المنطقة.

وأشارت إلى أن مسلحين قبليين قاموا بنهب رتل عسكري تابع لقوات التحالف مكون من عشرات الشاحنات محملة بمعدات عسكرية، بعد ان اعترضوا الرتل العسكري في خط العبر أثناء مغادرته مدينة مأرب باتجاه منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.

وأكدت المصادر أن وتيرة المعارك على الجبهات الغربية والجنوبية لمدينة مأرب اشتدت وتيرتها خلال الساعات الماضية، ولا سيما في صرواح والكسارة والمشجح وهيلان، التي تشهد معارك متواصلة بين الحوثيين وقوات الجيش الوطني المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية منذ منتصف فبراير/ شباط الماضي.

وتعرضت مأرب لهجمات متقطعة من الحوثيين على مدار العام الماضي، فيما تجددت الهجمات العنيفة الشهر الماضي لتتحول تلك المنطقة إلى أحد أشد المناطق عنفاً وضراوة في الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

المانجو اليمني.. استعدادات كبيرة لإنشاء مصنع ضخم في هذه المحافظة

تجري حاليا استعدادات للبدء بإنشاء مصنع لعصير المانجو الطازج، وذلك في سهل تهامة بمديرية الجراحي بالحديدة. …